17 مليون زائر لكربلاء المقدسة أحيوا مراسم الاربعينية

الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:40 بتوقيت غرينتش
17 مليون زائر لكربلاء المقدسة أحيوا مراسم الاربعينية

العراق - الكوثر: اكد محافظ مدينة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، الاحد، ان عدد زوار اربعينية الامام الحسين وصل لاكثر من 17 مليون زائر، فيما اكدت قيادة شرطة المحافظة انها امنت الحماية لاكثر من 11 الف موكب.

وقال الخطابي في مؤتمر صحافي عقده اليوم ان "العدد المتوقع لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وصل الى اكثر من ١٧ مليون زائر"، مبينا ان "خطتي النقل والصحة كانتا ممتازتين".

فيما اكد قائد عمليات الفرات الأوسط قيس المحمداوي، خلال المؤتمر ان الخطة كانت مميزة واكملناها بنجاح دون أي خرق.

كما قال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني عملنا مع جميع القوات الامنية كخلية واحد وبهذه الخطط الدقيقة حققنا نجاح كبير في جميع محافظات الفرات الأوسط.

فيما اشار قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد الزويني الى انه "خلال فترة العشرة ايام استقبلت كربلاء الحشود المليونية من داخل وخارج العراق واليوم جنينا ثمار التعاون مع كافة القوات الامنية"، موضحا انه "تم تأمين الحماية للمواكب التي بلغ عددها اكثر من ١١ الف موكب.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام ومختلف الخدمات لهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم