حالة جوية متقلبة جداً في العراق اليوم ... هذه تفاصيلها

الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 06:16 بتوقيت غرينتش
حالة جوية متقلبة جداً في العراق اليوم ... هذه تفاصيلها

العراق_الكوثر:  توقعت الأرصاد الجوية، حالة جوية متقلبة جداً في العراق اليوم.

وذكر المتنبئ الجوي نائل العلي في صفحته على {الفيسبوك} عن" حالة عدم استقرار بسيطة تؤثر على البلاد ناتجة عن حوض بارد علوي، وستكون الأجواء في المنطقة الشمالية مستقرة هذه الليلة وصباح  الإثنين على أن تعود فرص الأمطار الرعدية احيانا المتقطعة مابين المتوسطة والغزيرة احيانا مابعد الظهر".
وأضاف" اما المنطقة الوسطى والجنوبية ستكون الأجواء فيها زخات مطر رعدية احيانا على مناطق متفرقة من المنطقة الوسطى مابعد ظهر يوم الإثنين، تمتاز بالعشوائية وعلى فترات متباعدة".
وأشار العلي الى ان" المنطقة الجنوبية فتكون فرص الأمطار الرعدية الليلة وتنتهي خلال فجر غد الإثنين، وأيضا تمتاز بالعشوائية وعلى فترات متباعدة"، لافتا الى انه" من الممكن ان تزداد قوه الأمطار أو تضعف لكون الحالة متقبلة جدا".
وزاد" ستكون أجواء معتدلة خلال النهار ودرجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار الإثنين {المنطقة الشمالية 24 الى 29مْ، وفي المنطقة الوسطى 30 إلى 34مْ، والمنطقة الجنوبية 34 إلى 35مْ}".
ونوه العلي الى" أجواء باردة فجراً في المناطق الشمالية ودرجات الحرارة المتوقعة الصغرى لفجر الإثنين {المنطقة الشمالية 10 إلى 18مْ، والمنطقة الوسطى 19 إلى 21مْ، والمنطقة الجنوبية 21 إلى 23مْ".
واردف بالقول" اما الرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية في المناطق الوسطى والجنوبية وشماليه غربيه في المناطق الغربية"، لافتا الى" حالة عدم استقرار تنتظرها البلاد خلال نهاية الأسبوع الحالي تتوسع وتزداد تدريجياً وتمتد لعده أيام

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم