لاريجاني يؤكد على تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران وجنوب أفريقيا

الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:13 بتوقيت غرينتش
لاريجاني يؤكد على تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران وجنوب أفريقيا

ايران _ الكوثر: اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" ان تمهيد الارضية لتنمية العلاقات السياسية والبرلمانية بين ايران وجنوب افريقيا سيؤدي الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

استقبل رئيس مجلس الشورى الاسلامية "علي لاريجاني" اليوم الاثنين ، سفير جنوب افريقيا الجديد لدى طهران "ويكا كومالو".

واعرب لاريجاني عن تمنياته لسفير جنوب افريقيا الجديد بالنجاح في اداء مهامه، مضيفا: جنوب إفريقيا بلد مؤثر في إفريقيا ، من هذا المنطلق ينبغي أن تكون رائدة البلدان الافريقية في تطوير التجارة مع البلدان الأخرى ، بما في ذلك ايران.

واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي، الى تسهيل عملية الاستثمار لجنوب إفريقيا في ايران، مضيفا: في الوقت الحالي، تتطلب العلاقات الثنائية بين إيران وجنوب إفريقيا طفرة في التعاون الاقتصادي الذي يعتمد على جهود جنوب إفريقيا.

واعرب عن ارتياحه لعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وجنوب افريقيا ، وقال: ان هذا الحدث سيكون بداية لتوسيع العلاقات الاقتصادية.

وأكد لاريجاني كذلك على تعزيز العلاقات السياسية والبرلمانية بين البلدين، وقال: ان تطوير هذا النوع من العلاقات يجب أن يمهد الطريق لتنمية العلاقات الاقتصادية.

وتابع قائلا: تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين ايران وجنوب إفريقيا، وكلها تحتاج الى متابعة من أجل تنفيذها.

من جانبه اكد سفير جنوب افريقيا الجديد بطهران في هذا اللقاء، على ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين ، مضيفا: تم توقيع اتفاقيات جديدة اثناء عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وجنوب إفريقيا بطهران مؤخرا، مع التأكيد على تنفيذ الاتفاقيات السابقة.

واعتبر العلاقات بين جنوب افريقيا وايران راسخة ومثمرة، مضيفا: هناك حاجة إلى علاقات اقتصادية بين البلدين تتطلب إنشاء وتطوير التعاون المصرفي، حيث نسعى الى ايجاد آليات لها.

واضاف سفير جنوب افريقيا بطهران قائلا: إن إقامة معارض مختلفة في ايران وجنوب إفريقيا أمر ضروري للتعرف على امكانيات البلدين لتطوير التعاون الثنائي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم