بدأت بالمليارات.. القصة الكاملة لمحاولة إبن سلمان شراء مانشستر يونايتد

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 16:20 بتوقيت غرينتش
بدأت بالمليارات.. القصة الكاملة لمحاولة إبن سلمان شراء مانشستر يونايتد

منوعات_الكوثر: سيطرت أنباء وشائعات رغبة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في شراء نادي مانشستر يوناتيد على عناوين الصحف العالمية والعربية منذ تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وتسيطر عائلة غلايزر الأمريكية على ملكية نادي مانشستر يونايتد، بعدما حصلوا عليه بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني عام 2005.

ويحتل مانشستر يونايتد، الذي يعد من أغنى الأندية في العالم، المركز الرابع عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 9 نقاط.

أصل القصة

بدأت الصحف الإنجليزية حديثها عن نية ولي العهد السيطرة عى ملعب أولد ترافورد، الخميس 15 أكتوبر /تشرين الأول 2018، حيث أكدت أن الأسرة الحاكمة في السعودية تستهدف شراء نادي مانشستر يونايتد.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ستار"، قيل وقتها، إن الصفقة ستكلف العائلة المالكة في السعودية أربعة مليارات جنيه إسترليني، لصالح الملاك الأمريكيين الحاليين للنادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثروة العائلة المالكة في السعودية تقدر بنحو 850 مليار جنيه إسترليني، وتأتي خطوة شراء يونايتد بهدف تنويع اقتصاد السعودية مستقبلا بعيدا عن النفط.

التقارير الصحفية استندت في ما تشير إليه إلى رغبة محمد بن سلمان بأن يكون مثل مجموعة من الشخصيات العربية التي تستحوذ على أندية عالمية، فغريم اليونايتد، مانشستر سيتي تعود ملكيته للإماراتي الشيخ منصور بن زايد، فيما يترأس القطري ناصر الخليفي مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

الاتحاد السعودي يغرد

شارك رئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد، أفرام غليزر، في المنتدى الاقتصادي "Misk Global" في السعودية يوم 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، والتقى خلال زيارته للمملكة، مجموعة من المسؤولين السعوديين، منهم قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة تجمع قصي الفواز مع جليزر وريتشارد أرنولد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم