تقرير مصور عن نشاطات مركز "تورونتو" للشيعة الجعفرية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 04:43 بتوقيت غرينتش
تقرير مصور عن نشاطات مركز "تورونتو" للشيعة الجعفرية

أوتاوا – الكوثر: يعتبر أتباع أهل البيت عليهم السلام في كندا من أکثر الأقلیات الدینیة نشاطاً إجتماعیاً ودینیاً وخیریاً علی مستوی کافة الأطیاف الإجتماعیة في هذا البلد.


 

هذا و يفوق عدد سکان الشیعة الإثنی عشریة في تورنتو وضواحيها الـ 7 آلاف شخص معظمهم يقطنون في مدینتي "فان" (Vaughan) و"ریتشموند هیل" (Richmond Hill).

 

 

واستقر الشیعة في تورونتو منذ عام 1960 ثم تم تأسيس مرکز الجماعة الشیعیة الإثنی عشریة في تورونتو (ISIJ) في منطقة "ثورنهیل" الکندیة في عام 1979.

 

ویعدّ المرکز الإسلامی للشیعة الجعفریة في تورنتو مرکزاً إسلامیاً یتمتع بمصلی ومسجد ومکتبة ومقهی وصالة ریاضیة للرجال والنساء وصالة ضیوف ومدرسة إسلامیة.

 

ويسمى المسجد التابع لهذا المركز "مسجد الملك خراسان" وأبوابه مفتوحة على مدار الساعة ويمكن لأي شخص استخدامه في أي وقت من اليوم. تعتبر صلاة الجمعة ومراسم ولادة المعصومين(عليهم السلام) واستشهادهم من أهم أنشطة هذا المسجد.

 

وتسمی المدرسة التابعة الی المرکز مدرسة الصادق حیث تأسست عام 1944 للمیلاد حیث یدرس 720 طالباً وطالبةً من المرحلة الإبتدائیة حتی الصف الثاني عشر.

 

ویعمل مرکز تورنتو علی تعزیز قیم المساواة والعدل والتعاطف، والدعوة للقیم الإسلامیة من مبدأ القرآن والسنة وسیرة أهل البیت (عليهم السلام) وترسیخ القیم الإسلامیة.

 

ویطمح المرکز الی خلق مجتمع شیعی إثنی عشری مستقر وقوي وحیوي وموحد ومتضامن.

 

هذا و صرح المسؤولون في المركز بأنه ليس لديهم أي انتماء سياسي وأن قراراتهم تستند إلى القيم الإسلامية والفقه الجعفري.

 

ولدی المرکز تعامل إیجابی مع المؤسسات غیرالإسلامیة ویستضیف الطلاب غیرالمسلمین والشرطة والمحلیین لتعرفهم على دين الإسلام.

 

ویقوم المرکز الإسلامي الشیعي الإثنی عشري بجمع التبرعات وإنفاقها علی غیرالمسلمین ضمن فعالیته الإجتماعیة.

 

المصدر: وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا)

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم