الحكيم يعلن موقفه "الخجول"ازاء التظاهرات

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 08:06 بتوقيت غرينتش
الحكيم يعلن موقفه "الخجول"ازاء التظاهرات

العراق _ الكوثر : انتقد "تيار الحكمة" بزعامة عمار الحكيم يوم الاربعاء نتائج التحقيق النهائية بشأن احداث التظاهرات في العراق، معلنا انه لن يشارك في تظاهرات يوم 25 من الشهر الجاري .

وذكر التيار في بيان اليوم ان "التقرير الصادر لم يكن بمستوى الأحداث والانتهاكات ولا بمستوى انتظار الشعب لنتائجه المرجوة ، ولَم يلبِ طموح عوائل الشهداء والمواطنين والرأي العام ، كما انه يعطي رسالةً سلبيةً للقوى الأمنية التي قدمت التضحيات من اجل حماية الشعب وحقوقه الوطنية المشروعة".

واضاف البيان ان التقرير أغفل جانباً أساسياً في واجب الحكومة حيث لم يحدد الجهة التي اصدرت أوامرالقتل والاعتداء ، مع ان المخرجات ذكرت بأن ماجرى كان عملاً منظماً دون ذكر من قاموا به ووقفوا خلفه.

 واردف البيان انه "قد تغافل التقرير عن الحقائق التي طالبت المرجعية والجماهير بكشفها بشكل واضح وسكت بشكل غريب عن مصير المعتقلين وما حلَّ بهم وتجاهل خطورة استهداف المؤسسات الإعلامية ولَم يكشف الجناة المتورطين في انتهاكها ، فجاء مخيباً للآمال ومثل تهاوناً بالقيم والأعراف وأصول بناء الدولة الحديثة".

وتابع البيان انه "استجابةً لدعوات المتظاهرين بعدم تسيس حراكهم المشروع فإن تيار الحكمة الوطني لن يشارك فيها ولن يقف ضد من يختار النزول من جمهوره ، مع دعمنا للتظاهر السلمي الذي كفله الدستور" .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم