حماس تعلن عن جاهزيتها للانتخابات من جديد

الأحد 3 نوفمبر 2019 - 14:34 بتوقيت غرينتش
حماس تعلن عن جاهزيتها للانتخابات من جديد

فلسطين المحتلة _ الكوثر: قال رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، إن حركته جاهزة لعقد الانتخابات وستذلل كل العقبات في طريقها من أجل إنجاحها.

وأوضح السنوار في مؤتمر صحفي مقتضب بمكتبه غرب مدينة غزة، أن حركته تستقبل اليوم وفد لجنة الانتخابات المركزية لمعرفة موقف حركة فتح من عقد الانتخابات.

وجدد التأكيد على أن موقف حماس واضح وصريح ولا تردد فيه، مشيرًا إلى أنها جاهزة للانتخابات وستذلل كل العقبات في طريقها.

ولفت السنوار إلى أن الانتخابات فرصة للخروج بشعبنا وقضيتنا من الأزمة التي يمر بها منذ سنوات.

ووصل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/إيرز؛ بهدف استكمال المشاورات مع الفصائل الوطنية والإسلامية حول إجراء الانتخابات العامة.

وكان المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل قال إن ناصر يزور غزة لاستكمال المشاورات مع الفصائل حول إجراء الانتخابات العامة.

وبين أن "وفد اللجنة سيطلع حركة حماس والفصائل على نتائج لقائهم مع الرئيس محمود عباس، ورده على موقف الفصائل من إجراء الانتخابات".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أعلن في خطابه بالأمم المتحدة مؤخرًا أنه سيدعو إلى انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس لدى عودته إلى رام الله، أعقبه إعلان حماس استعدادها للانتخابات العامة الشاملة التي تتضمن الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني.

وعقدت آخر انتخابات تشريعية في 25 يناير 2006. وكانت النتيجة انتصارًا لحركة حماس التي فازت ب 74 مقعدا من المقاعد الـ132، في حين أن حركة فتح حصلت على 45 مقعدا فقط، وحصلت حماس على 44.45٪ من الأصوات في حين حصلت فتح على 41.43٪.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم