داعش يعلن مبايعة "القرشي" خليفته الجديد في سوريا !

السبت 9 نوفمبر 2019 - 09:37 بتوقيت غرينتش
داعش يعلن مبايعة "القرشي" خليفته الجديد في سوريا !

سوريا_الكوثر: أعلن المتبقون من افراد تنظيم داعش الارهابي بيعتهم لزعيمهم الجديد "أبي إبراهيم الهاشمي"، بعد مقتل "أبي بكر البغدادي" الشهر الماضي.

وأفادت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الارهابي، ببيعة مسلحي التنظيم في ما تسميه "ولاية حمص" و"ولاية حوران" جنوب سوريا، للزعيم الجديد "الهاشمي".

وكانت أمريكا أعلنت مقتل زعيم التنظيم البغدادي، في عملية إنزال نفذتها في منطقة باريشا في ريف إدلب شمال سوريا، في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وسبق أن أكد التنظيم مقتل قائده البغدادي وإعلان تنصيب "الهاشمي القرشي" زعيما جديدا خلفا له، متوعدا بعمليات ثأرية.

وبحسب وكالة أعماق، فمنذ تنصيب الزعيم الجديد، تابع التنظيم عملياته في جميع مناطق تواجده في سوريا، إلى جانب مازعم انها بيعات جديدة للهاشمي في كل من سوريا والعراق وبلدان عربية وإفريقية.

كما زعم التنظيم الارهابي انه نفذ "37 عملية خلال الأسبوع الماضي في سوريا، زعم انها أسفرت عن مقتل وإصابة 59 من افراد الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية الموالية للاميركان، في مناطق شرقي الفرات وغربه".

وفي ظل غياب تام لأية معلومات عن هذا الشخص، قال أيمن التميمي وهو باحث في جامعة سوانسي البريطانية يركز على تنظيم "داعش"، قال لرويترز إن الاسم غير معروف لكنه قد يكون شخصا قياديا يدعى الحاج عبد الله عرّفته وزارة الخارجية الأمريكية بأنه الخليفة المحتمل للبغدادي.

وتابع التميمي: "قد يكون شخصا نعرفه ربما حمل للتو هذا الاسم الجديد"

المصدر:وكالات

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم