لأول مرة في مصر.. تطبيق تقنية الـVAR في مباريات كرة القدم

الأحد 10 نوفمبر 2019 - 12:16 بتوقيت غرينتش
لأول مرة في مصر.. تطبيق تقنية الـVAR في مباريات كرة القدم

مصر_الكوثر: حصل الاتحاد المصري لكرة القدم، على موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”IFAB“، لتطبيق تقنية الفيديو ”VAR “ في الدوري المصري خلال الموسم الحالي.

ويواصل اتحاد الكرة جهوده في الوقت الحالي، لإتمام التعاقد مع شركة إسبانية لتطبيق التقنية لمدة 3 سنوات، إذ إنه من المقرر أن ينص التعاقد على تطبيق التقنية في 360 مباراة بالموسم، وبما أن الدوري مبارياته 333، فإنه سيتبقى 27مباراة.

وبعد احتساب مباريات الكأس من دور الـ32 وعددها 5 مباريات، يتبقى 22مباراة، وهو ما جعل اتحاد الكرة يفكر في تطبيق التقنية خلال بعض المباريات وخاصة الحاسمة في الدرجة الثانية.

وكان عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، قال في تصريحات سابقة، إنه الأيام المقبلة ستشهد تطبيق تقنية الفيديو بأحدث الطرق العالمية.

وأضاف رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن الحكام المصريين سيخضعون لدورات تدريبية على تقنية الفار خلال الفترة المقبلة ولمدة شهرين قبل تطبيق تقنية الفيديو، متابعًا ”ستتم الاستعانة بالعديد من الخبراء حتى نستطيع بهذه التقنية الارتقاء بمنظومة كرة القدم المصرية بشكل عام“.

وتولى عمرو الجنايني، رئاسة اتحاد الكرة بشكل مؤقت، عقب الاستقالة التي تقدم بها هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد السابق ومجلس إدارته، بعد إخفاق الفراعنة في بلوغ ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، والخروج من دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا، بعد الهزيمة بهدف نظيف، على استاد القاهرة الدولي.

كان النادى الأهلى طالب اتحاد الكرة أخيرًا بتطبيق تقنية الفيديو وتحديدًا عقب مباراة بيراميدز الأخيرة فى الكأس، بعدما شهدت المباراة الكثير من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم