سيموت ترامب غيظا بعد اكتشاف ايران كنز لم يشهده تاريخها

الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 12:12 بتوقيت غرينتش
سيموت ترامب غيظا بعد اكتشاف ايران كنز لم يشهده تاريخها

ايران _ الكوثر:

اعلن النفط الايراني بيجن زنغنة'>وزير النفط الايراني بيجن زنغنة ان الحقل الجديد المكتشف هو ثاني اكبر احتياطي نفط تم اكتشافه في تاريخ ايران، وقال زنغنة ان حجم النفط في الحقل الجديد يبلغ 53 مليارا و300 مليون برميل.

في العنوان والزمان أخطات اميركا.. غرورها صور لها انها ستستطيع ان تخضع ايران بممارسة اقصى الضغوط عليها. الا ان سياسة الحظر الاميركية لم تستطع ان تقف حائلا امام تقدم الشعب الايراني، الذي يكشف كل يوم عن انجاز جديد، كان اخره اعلان الرئيس الايراني حسن روحاني عن اكتشاف حقل نفطي جديد في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد.

وقال الرئيس روحاني: "على الرغم من عداء اميركا نقول للبيت الابيض انه في الوقت الذي تفرضون الحظر على بيع النفط الايراني وتضغطون على شعبنا عمالنا ومهندسونا تمكنوا من اكتشاف 53 مليار برميل في مخزن للنفط".

اعلان ضخم هز اسواق النفط العالمية، فصله النفط الايراني بيجن زنغنة'>وزير النفط الايراني بيجن زنغنة الذي اوضح ان الحقل الجديد يعد ثاني اضخم احتياطي نفط في ايران، حيث تبلغ مساحته 2400 كيلومتر وبعمق 3 الاف و100 متر عن الطبقة النفطية التي تبلغها سماكتها 80 مترا.

هذا الحقل الذي حمل اسم نام آوران تكريما للعاملين في قطاع النفط بشكل عام، كان قد تم بدأت عمليات التنقيب فيه منذ عام الفين وستة عشر، بحفر ثلاثة آبار بحجم 31 مليار برميل، وتم تسجيل 22 مليار برميل في الموقع الجديد.

دور ايران كلاعب مهم وقوي في مختلف الساحات لا يستطيع احد انكاره، كما ان احتياطياتها من الخام لا يمكن تجاهلها، خاصة وانها تعتمد في تنمية قطاع النفط على القدرات المحلية.

فصمود الشعب الايراني في مواجهة ضغوط القوى الخارجية، اصاب اعداء الجمهورية الاسلامية بخيبة أمل كبيرة، بعد ان فشلت كل مخططاتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم