مسؤول ايراني يعلق على التقرير الجديد لوكالة الطاقة الذرية

الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 18:36 بتوقيت غرينتش
مسؤول ايراني يعلق على التقرير الجديد لوكالة الطاقة الذرية

ايران _ الكوثر: علق مندوب ايران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب ابادي على التقرير الجديد للوكالة بالقول ان حسب هذا التقرير فان حجم مخزون ايران من اليورانيوم المنخفض التخصيب بلغ ۳۷۲.۳ کیلوغرام حتى 3 نوفمبر .

واشار غريب ابادي مندوب ايران في المنظمات الدولية في فيينا والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى قيام الوكالة باصدار تقرير جديد عن صدقية ايران في تنفيذ الاتفاق النووي.

وافاد غريب ابادي بانه حسب هذا التقرير فان انشطة الوكالة للوقوف على صدقية ايران ازاء الاتفاق النووي من 16 كانون الثاني 2016 وحتى الان متواصلة .

وذكر التقرير ايضا بان ايران بدات بتخصيب غازUF6 في موقع فوردو حتى مستوى نقاء 4.5% وان حجم مخزون ايران من اليورانيوم المنخفض التخصيب بلغ ۳۷۲.۳ کیلوغرام حتى 3 نوفمبر.

واوضح مندوب ايران بان تقرير الوكالة اقر ايضا بان ايران بادرت الى نصب اجهزة الطرد المركزي الجديدة وفقا لاعلانها ذلك مؤخرا.

واعلن غريب ابادي كذلك بان هذا التقرير اذعن بان الوكالة تصل الى الاماكن التي تريدها وان ايران تواصل التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي وهي مازالت تواصل اختبار صدقية ايران وعدم انحراف انشطتها.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، بدء الخطوات الفعلية لخفض التزامات بلاده ضمن الاتفاق النووي الموقع مع القوى العالمية في 2015، وذلك بضخ الغاز لأكثر من 1000 جهاز طرد مركزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم