بالصور...مسابقات قرآنية دولية تجمع الحفظة في أوكرانيا

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 04:29 بتوقيت غرينتش
بالصور...مسابقات قرآنية دولية تجمع الحفظة في أوكرانيا

كييف ـ الكوثر : بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف مسابقات دولية جديدة للقرآن الكريم.

 

وصدحت في مسجد المركز الإسلامي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وعلى مدار يومي السبت والأحد 9 و10 نوفمبر ألجاري، أصوات المشاركين في المسابقات القرآنية الدولية السنوية، وهم من الأوكرانيين وحاملي جنسيات رابطة الدول المستقلة، بالإضافة إلى عرب ومسلمين مقيمين في أوكرانيا.

 

 

وحضر يوري مارتشينكو مسؤول في دائرة شؤون الأديان والقوميات، المسابقات، وقال: "المسلمون جزء من أوكرانيا، ولهم كامل الحقوق، ومن المهم إقامة فعاليات روحانية كهذه لتلاوة كلام الله. أنا لست مسلماً، ولكنني أتشرف بحضور هذه المسابقات".

 

 

وبدأت المسابقة بفئة حُفاظ القرآن الكريم كاملاً، وتوجب على المتسابقين إكمال أي آية تختارها لجنة التحكيم من النص القرآني الموزع على أكثر من 600 صفحة.

 

 

و قال الشيخ مراد سليمانوف عضو لجنة التحكيم،: "نركز في التحكيم على صحة القراءة، ومخارج الحروف، وكذلك على أحكام التلاوة، فهي الأمور الرئيسية التي تميز المتسابقين عن بعضهم.

 

 

وعن الجوائز قال سليمانوف: "إلى جانب الجوائز المالية، تبقى الجائزة الكبرى هي الأجر والثواب ورضوان الله".

 

 

وتنافس في المسابقات القرآنية هذا العام أكثر من 80 شخصاً، وهم من الرجال والنساء والأطفال، ومن مختلف الأعمار، ومعظمهم من غير الناطقين باللغة العربية.

 

 

الجدير بالذكر انه في أوكرانيا التي يقارب عدد مسلميها المليون، تشهد هذه الفعاليات إقبالا يتزايد في كل عام، فيه تأكيد على الهوية وتمسك بها، وسعي للأجر والرضوان، كما يقول الداعمون والمنظمون.

المصدر: وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم