بالصور.. الثلوج تقطع الطرقات وتعزل السكان بالجزائر

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 06:07 بتوقيت غرينتش
بالصور.. الثلوج تقطع الطرقات وتعزل السكان بالجزائر

منوعات _ الكوثر: شهدت عدد من الولايات الجزائرية تساقطا كثيفا للثلوج، مما تسبب في غلق طرقات وعزل تجمعات سكانية خاصة بسيدي بلعباس وباتنة وتيزي وزو.

وتدخلت وحدات من سلاح الهندسة للجيش لفتح المسالك والطرقات المغلقة، وفي ولاية تيزي وزو، كما تم تسجيل فقدان شخص جرفته الأمطار امس الثلاثاء، فيما تم انقاذ مرافقيه.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في الجزائر، تفاصيل طقس الأيام المقبلة (الخميس- الجمعة)، والتي من المتوقع أن يسود البلاد فيها حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن طقس اليوم الأربعاء، معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على باقي الأنحاء لطيف ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية لـ31 درجة، والقاهرة 32 درجة، وجنوب سيناء والغردقة 32 درجة، وشمال الصعيد 33 درجة، وجنوب الصعيد 34 درجة.

وعن طقس الخميس أكدت الهيئة، أن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا تدريجيًا ليسود طقس معتدل على شمال البلاد، وتقل الرؤية بسبب الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، تكون غزيرة أحيانًا.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية لـ26 درجة، والقاهرة 30 درجة، وجنوب سيناء والغردقة 32 درجة، وشمال الصعيد 31 درجة، وجنوب الصعيد 34 درجة.

وأكدت الهيئة أن انخفاض درجات الحرارة يمتد يوم الجمعة المقبل، ليشمل معظم الأنحاء، كما يسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على باقي الأنحاء لطيف ليلاً، تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري قد تمدت إلى القاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تكون رعدية أحيانا.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية لـ25 درجة، والقاهرة 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة 31 درجة، وشمال الصعيد 27درجة، ودنوب الصعيد 33درجة.

وحذرت الهيئة المسؤولين من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، باتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لمثل هذه الحالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم