بارزاني يحذر من تدهور الأوضاع الأمنية في العراق

الخميس 14 نوفمبر 2019 - 08:38 بتوقيت غرينتش
بارزاني يحذر من تدهور الأوضاع الأمنية في العراق

حذر رئيس منطقة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، من تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد وبعض المدن التي تشهد تظاهرات احتجاجية، فيما أشار إلى ان من شأن ذلك أن ينعكس على الإقليم أيضا.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئاسة كردستان، أمس الأربعاء ان بارزاني، شدد خلال زيارته إلى بغداد ولقائه كبار المسؤولين، على استعداد حكومة منطقة كردستان لكل أنواع التعاون" لحل الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وأضاف البيان ان "بارزاني أجرى لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومنهم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي".

واوضح ان "بارزاني أكد دعم منطقة كردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق.

وقال بارزاني إن "الأحداث والأوضاع في العراق تؤثر على كل البلد بما في ذلك منطقة كردستان" ، وطالب الجميع بـ"تحمل المسؤولية في التعامل مع الوضع والإصلاح وحل المشاكل".

وبحسب البيان فان تصريحات بارزاني، جاءت خلال لقاءات منفصلة مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وكان رئيس منطقة كردستان، نيجيرفان بارزاني، قد وصل أمس الى بغداد في زيارة استغرقت يوما واحدا لإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الرئاسات الثلاث والقوى السياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم