المغرب تؤجل محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لصالح إسرائيليين

السبت 16 نوفمبر 2019 - 06:57 بتوقيت غرينتش
المغرب تؤجل محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لصالح إسرائيليين

المغرب-الكوثر: قرر قاضي غرفة الجنايات محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، تأجيل قضية تجنيس إسرائيليين والتزوير المعروضة على المحكمة، إلى يوم الخميس المقبل.

واكد قاضي المحكمة على أن قرار التأجيل قد اخذ لاستكمال الاستنطاق القضائي مع زوجة زعيم الشبكة والمتهمين المغاربة المتابعين في القضية ذاتها.

وقال جمال الدين كرواني، محام بهيئة الدار البيضاء، إن المحكمة عرضت على موكلته إحسان جنانات، المتهمة الرئيسية في قضية التجنيس، ما يسمى محاضر إفراغ المكالمات.

ووضحت للمحكمة وجهة نظرها في هذه المحاضر، لكي تتمكن هيئة الحكم من تكوين قناعتها بناء على الأسئلة التي توجه لها ولباقي المتهمين.

وكشفت التحقيقات الأولية هدفين أساسيين من عملية التزوير، يتعلق أولهما بالسطو على عقارات اليهود المغاربة الذين رحل الجزء الأعظم منهم إلى فلسطين، ورغبة بعض الإسرائيليين في التنقل بين بعض الدول العربية بجوازات سفر مغربية، علماً أن متزعم الشبكة هو مواطن مغربي.

فيما ذكرت وسائل إعلام مغربية في وقت سابق، أن هذه الخلية كانت تعمل على حصول إسرائيليين على الجنسية المغربية بغرض الدخول إلى الإمارات.

ويبلغ عدد المتهمين في هذه القضية التي وصفتها النيابة العامة المغربية بـ"الخطيرة"، 28 متهما، بينهم 7 إسرائيليين، أحدهم تلاحقه الشرطة الدولية "الإنتربول"، و6 رجال أمن، واثنان لا يزالان طليقان.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم