بالصور.."قسد" تحرق جثة أحد مقاتليها الأجانب.. هذه قصته

السبت 16 نوفمبر 2019 - 09:52 بتوقيت غرينتش
بالصور.."قسد" تحرق جثة أحد مقاتليها الأجانب.. هذه قصته

سوريا_الكوثر: عمدت مايسمى بـ قوات سوريا الديموقراطية "قسد" على حرق أحد المقاتلين الأجانب في صفوفها يحمل الجنسية البورمية (شرق آسيا) بعد أن لقي مصرعه في المعارك الدائرة في ريف الحسكة الغربي قبل بضعة أيام.

وقال "اتحاد شباب الحسكة" هو تجمع لناشطي المحافظة، إن "ميليـشيا PYD (تشكل المعود الفقري لقسد) حرقت جثة المدعو زاو من دولة بورما، بعد أن لقي حتفه في محيط مدينة تل تمر شمال غرب الحسكة، وأنه ينتمي إلى الديانة البوذية".

ويأتي الإعلان عن حرق المرتزق البورمي، بعد مقتله في المعارك الدائرة مع "الجيش الوطني" في ريف الحسكة، حيث أعلنت صفحات موالية لميليشيا "قسد" عن فقدانه في الثالث من الشهر الجاري، لتعلن عن مقتله في السابع من الجاري أيضاً، مدعيةً أنه "عامل إغاثة" ويعمل في منظمة إغاثية دولي؛ بينما تظهر صور التشييع الخاصة به باللباس العسكري.

وبحسب تقارير صحفية سابقة، فإن ميليشيا ما يعرف باسم "FRR - حراس بورما الأحرار" تشارك في المعارك التي تخوضها ميليشيا "قسد"، حيث نقلت شبكة "بلدي الإعلامية" منذ العام 2016 أن الميليشيات العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، أسست عام 2015 كتيبة من عناصر أجانب باسم "الحرية العالمية" تقاتل في صفوفها عناصر من تركيا.

 وبالتالي فمشاركة ميليشيات متهمة بقتل المسلمين في بورما لن تشكل لها أي حرج، باعتبار أنها تدعي قتال تنظيم "الدولة" مع أنها ترتكب جرائم حرب خلال حربها مع التنظيم بحق المدنيين.

وفي 9 أكتوبر الماضي، باشر الجيش التركي مع فصائل معارضة مسلحة، بتنفيذ الاعتداء على شمال شرق سورية، ضد قسد .

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم