السلطات الثلاث في ايران تؤكد على تطبيق قرار تقنين البنزين

السبت 16 نوفمبر 2019 - 13:47 بتوقيت غرينتش
السلطات الثلاث في ايران تؤكد على تطبيق قرار تقنين البنزين

ايران _ الكوثر: أكد اجتماع المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي في ايران على تعاون السلطات الثلاث من أجل تطبيق قرار تقنين البنزين.

وبحث المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي الذي عقد اليوم السبت اجتماعه بحضور رؤساء السلطات الثلاث واعضاء المجلس، اصلاح هيكلية الميزانية وتحصين الاقتصاد الوطني، حيث قدم كل من وزير الداخلية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية تقريرا عن تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة.

وشرح وزير الداخلية الاجراءات المتخذة لتنفيذ قرار ترشيد استهلاك الوقود وكذلك مشروع الدعم المعيشي للفئات ذات الدخل المنخفض.

وتم التأكيد في هذا الاجتماع على التعاون الكامل بين جميع السلطات لتنفيذ هذا القرار داعيا الاجهزة والمؤسسات في البلاد الى التعاون لتنفيذ هذا المشروع وتحقيق اهدافه بنجاح.

ويتضمن اهداف مشروع الدعم المعيشي، تحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم الدعم الى 60 مليون مواطن ايراني مع التركيز على العوائل ذات الدخل المنخفض، ومكافحة تهريب الوقود، وتقليل الامتيازات، وترشيد الاستهلاك وتحصين الاقتصاد.

كما أكد كل من مساعد رئيس السلطة القضائية والمدعي العام للبلاد في هذا الاجتماع، على التعاون بشكل تام من اجل تنفيذ هذا المشروع.

بدوره اشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي في هذا الاجتماع الى قانون خطة التنمية السادسة وقرارات رؤساء اسللطات الثلاث ، داعيا الى مشاركة جميع الاجهزة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح.

وتم ايضا في اجتماع المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي ونظرا لتوفير الموارد المالية، على تقديم الدعم المعيشي بشكل شهري ومستمر ومنظم بدءا من الاسبوع المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم