منظومة "15 خرداد" وفاعليتها التدميرية

الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 13:37 بتوقيت غرينتش
منظومة "15 خرداد" وفاعليتها التدميرية

أطلقت منظومة " 15 خرداد" للدفاع الجوي للجيش الايراني لاول مرة صواريخها في ظروف قتالية حقيقية ضد اهداف العدو الوهمي خلال المناورات المشتركة لمدافعي الولاية 98 للدفاع الجوي.

فخلال المرحلة الأخيرة من المناورات المشتركة لمدافعي الولاية 98 للدفاع الجوي ، أطلقت منظومة 15 خرداد لقوات الدفاع الجوي للجيش ولاول مرة صواريخها في مهمة قتالية فعلية ضد أهداف العدو الوهمي في المنطقة العامة للمناورات .

وبامكان منظومة 15 خرداد للدفاع الجوي رصد واستهداف 6 اهداف معادية ببشكل متزامن كما ان من الخصوصيات البارزة لهذه المنظومه قدرة التحرك العالية والقدرة على التهيؤ للحرب والدخول في العمليات خلال أقل من 5 دقائق. كما ولها القدرة على الاشتباك المؤثّر مع أهداف جوية بقدرات هجومية عالية مثل المقاتلات والقاذفات الشبح والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز على بعد 150 كيلومتر ومتابعتها على بعد 120 كيلومتر ومتابعة أهداف متخفية على بعد 85 كيلومتر والاشتباك معها وتدميرها على بعد 45 كيلومتر وهي مجهزة برادار صفيف متعدد الأغراض قادر على القتال المتزامن ومنصات الإطلاق المستقلة وتستخدم صواريخ صياد 3 .

ومن الخصائص الأخرى لهذه المنظومة الدفاعية هي القدرة الفاعلية العالية في مستويات السيطرة وتوجيه العمليات وقدرة التحرك العالية وفترة إبداء رد الفعل القصيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم