في 30 دقيقة.. علاج دوالي الساقين بدون أدوية

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:36 بتوقيت غرينتش
في 30 دقيقة.. علاج دوالي الساقين بدون أدوية

الصحة_الكوثر:

أكد طبيب واستاذ مصري وليد الدالي، أن هناك مشكلة صحية تصيب الأوردة نتيجة قصور في عمل الصمامات الموجودة بداخلها، وتؤدي إلى حدوث تورم وانتفاخ بالأوردة نتيجة لتجمع الدم بكمية كبيرة داخل الوريد فينتفخ ويظهر على الساق بلون أزرق داكن وأحمر مما يؤثر على الشكل الجمالي للساقين.


وقال الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة: " يمكن أن تصاب أوردة الجسم المختلفة بالدوالي ، لكن نسبة الإصابة بها أكبر في الساقين بسبب الوقوف والمشي ، كما ان دوالي الساقين من الامراض المنتشرة، والتي تصيب حوالي ٤٠٪ من السيدات و ٢٠٪ من الرجال.

وأضاف الدكتور وليد الدالى: يعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة، وتتم عملية إزالة الدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية من 30 دقيقة إلى ساعة ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى.

وأشار الدكتور وليد الدالى ، إلى أنه تتم عملية علاج الدوالي بالليزر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية للمريض، موضحا أن علاج دوالي الساقين بالحقن تقنية طبية يتم استخدامها عن طريق إبرة دقيقة يتم من خلالها حقن مادة داخل الوريد المصاب للتخلص من الانسداد وامتصاص الدم مرة أخرى.

ويستخدم الطبيب أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن لمساعدة جدران الأوعية الدموية على الالتصاق ببعضها ومن ثم تختفي ولا تعود للظهور مرة أخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم