متنبئ جوي: العراق على موعدٍ مع أمطارٍ رعدية وتحذير من سيول

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 14:00 بتوقيت غرينتش
متنبئ جوي: العراق على موعدٍ مع أمطارٍ رعدية وتحذير من سيول

العراق_الكوثر:

حذر الخبير بالأرصاد الجوية صادق عطية، الثلاثاء، من أمطار رعدية وسيول قد تضرب مناطق في البلاد، الخميس المقبل.

هذا واعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي، الثلاثاء، ان السيول قطعت طرق غربي المحافظة، فيما اشار الى انها تسببت بانجراف ثمانية قناطر.

وقال العبيدي  ان "العديد من الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط مناطق ناحية البغدادي بقضاء حديثة غربي الانبار وصولا الى مركز مدينة الرمادي اغلقت امام حركة الاشخاص والعجلات جراء انجراف ثمانية قناطر نتيجة السيول التي ادت الى ارتفاع مناسيب وادي حوران".

واضاف ان "تدفق كميات كبيرة من مياه الامطار القادمة من الاردن والسعودية باتجاه المناطق الغربية للمحافظة تسبب بجرف القناطر التي تستخدم لعبور الاشخاص والعجلات المدنية والعسكرية من منطقة الى اخرى"، مبينا ان "حكومة البغدادي المحلية اعلنت وبالتعاون مع القوات الامنية استنفار كافة دوائرها الخدمية في خطوة تهدف الى معالجة الاضرار الناجمة جراء السيول".

وتابع صادق عطية أن «الاستقرار النسبي في الطقس سيكون يوم غد الأربعاء مع انتظار حالة جوية ممطرة جديدة ستبدأ بالتأثير على البلاد ابتداءً من مدن الشمال يوم الخميس أو ليل الاربعاء، وبعدها تتجه نحو باقي مدن البلاد وتستمر لغاية السبت أو الأحد لتصطحب معها زخات أمطار رعدية، وربما تكون الغزارة واردة في بعض المناطق وتحذيرات من تشكل سيول محلية في بعض مناطق الوسط والشمال».

المصدر: السومرية نيوز

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم