اللجنة التنسيقية تدعو لتظاهرة سلمية كبرى في التحرير

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 06:38 بتوقيت غرينتش
اللجنة التنسيقية تدعو لتظاهرة سلمية كبرى في التحرير

العراق _ الكوثر: دعت اللجنة التنسيقية للتظاهرة الموحدة الى تظاهرة موحدة في ساحة التحرير في بغداد الجمعة القادمة تحت شعار "سلمية لاتخريبية" يشارك فيها جميع العراقيين في مختلف المحافظات.

ووجهت اللجنة التنسيقية للتظاهرة الموحدة أمس الثلاثاء، الدعوة الى الفعاليات الاكاديمية وشيوخ العشائر ومنظمات المجتمع المدني والطلبة والناشطين وجميع العتبات المقدسة من انحاء العراق للمشاركة في التظاهرة السلمية.

هذا وقال عضو اللجنة التنسيقية لتظاهرة (مسيرة العراق الموحدة) حسين الخزاعي، في بيان، إن "ما تناقلته احدى الوكالات من ان تكون العتبة العباسية هي من دعت الى تظاهرة يوم الجمعة المقبل التي اطلقنا عليها (مسيرة العراق الموحدة) كونها تضم مؤسسات مستقلة وعشائر ومواطنون من 13 محافظة عراقية، غير صحيح".

وذكر الخزاعي أن "تنسيقية التظاهرة متكونة من عدة فعاليات مجتمعية وعشائر ولا علاقة لها بالعتبات المقدسة إلا انها وجهت دعوة لها للمشاركة في التظاهرة كونها جزء مهم من المجتمع العراقي".

وأضاف، "استجابت العتبات المقدسة للدعوة باعتبارها أصلا داعمة لكل ساحات التظاهر في بغداد والمحافظات منذ بدئها، من خلال الطعام والماء والعلاج وغيره".

وأكد الخزعلي، ان "العتبات لم تقوم بالدعوة للمظاهرة او المؤسس لها، والعتبات جهات مشاركة فيها ككل مؤسسات الشعب، وعلى وسائل الاعلام تحري الدقة في نقل الاخبار".

وأبلغ مصدر من العتبة العباسية موقع (بغداد اليوم) في اتصال هاتفي، أن العتبة استجابت للدعوة التي وجهت لها ولم تنظم هي التظاهرات المرتقب انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وقال ان "ما نشرته وكالات انباء عارٍ عن الصحة".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم