ترامب يكشف عن مليارات جديدة دفعتها السعودية مقابل هذا الأمر بعد هجوم أرامكو!

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 06:34 بتوقيت غرينتش
 ترامب يكشف عن مليارات جديدة دفعتها السعودية مقابل هذا الأمر بعد هجوم أرامكو!

السعودية_الكوثر: في تأكيد على استمرار سياسة الحلب الأمريكية التي ينتهجها الرئيس الأمريكي ترامب تجاه زعماء السعودية، اعلن الرئيس الأمريكي أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل امريكا قوات عسكرية اضافية إلى المملكة بعد هجوم ارامكو، معتبرا أن ذلك سابقة هي الاولى من نوعها.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الثلاثاء مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن، إن الولايات المتحدة مضطرة لدفع كميات كبيرة من الأموال لحماية “كثير من الدول الأخرى بينها غنية جدا”، معتبرا ذلك أمرا “غير عادل”.

وكشف ترامب أنه أجرى محادثات مع 6 دول حول هذا الموضوع، بما في ذلك السعودية، موضحا: “نقلنا قوات عسكرية إضافية إلى السعودية، وهي تدفع لنا مليارات الدولارات”.

وأضاف ترامب، مخاطبا الصحفيين: “لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!”.

وتابع: “الناس استفادوا منا، العالم استفاد منا، لكن لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك”.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أنها تعتزم إرسال أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ونحو 200 من أفراد الدعم لتعزيز دفاعات السعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآتها النفطية.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج (الفارسي) خاصة في ظل توتر العلاقات الأمريكية الإيرانية، وكذلك مهاجمة الجيش اليمني واللجان الشعبية لمنشآت نفطية وإمدادات للطاقة تابعة لشركة "أرامكو" العملاقة في السعودية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم