صور رائعة .. ثلوج تكسو مختلف المحافظات الايرانية

الجمعة 3 فبراير 2017 - 10:16 بتوقيت غرينتش
صور رائعة .. ثلوج تكسو مختلف المحافظات الايرانية

شهدت مختلف المحافظات الايرانية موجة من تساقط الثلوج والعواصف الثلجية خلال اليومين الماضيين، حيث غطت الثلوج عشرات المدن في محافظات مختلفة خاصة في الشمال والشمال الغرب وغربي البلاد.

وأشار محافظ مدينة كيلان الى ان مسؤولي المحافظة يقومون ببذل جميع طاقاتهم للعمل على احتواء هذه الحالة الصعبة التي تمر بها المدينة لاسيما بعد ان اغلقت اغصان الاشجار التي اثقلها الثلج وتساقطت على العديد من الطرق المهمة في المحافظة.

كما شهدت محافظة اردبيل غرب ايران تساقط لافتا للثلوج خلال الايام القليلة الماضية في معظم مدن المحافظة ولاسيما في المناطق المركزية، وعقب توقف تساقط الثلوج لاتزال موجة الصقيع والجليد تسيطر على معظم مناطق المحافظة، كما تراوحت درجة الحرارة في المناطق المركزية والجنوبية من هذه المحافظة بين 15 و20 تحت الصفر.

وادى تساقط الثلوج رغم مظهرها الجميل الذي يسحر كل ناظر، الى وضع العديد من العقبات امام سكان هذه المحافظة حيث بات العبور من مراكز ومداخل ومخارج المدينة امرا في غاية الصعوبة ما دفع السكان الى قضاء اليوم الماضيين في منازلهم التي يحيطها في الخارج درجة حرارة بلغت 20 تحت الصفر.

كما شهدت باقي المدن والمناطق الايرانيو هطولات ثلجية تراوحت ما بين المتوسطة والشديدة لاسيما في محافظة مشهد والمحافظات الغربية والمركزية والعاصمة طهران ومحيطها.

وشهدت محافظة البرز تساقط للثلوج وعواصف ثلجية خلال اليومين الماضيين حيث وصلت درجة الحرارة في هذه المحافظة الى 11 درجة تحت الصفر.

المصدر: تسنيم

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم