لماذا يحتلم الرجل وما هو الاحتلام واسبابه وطرق علاجه ؟

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 08:28 بتوقيت غرينتش
لماذا يحتلم الرجل وما هو الاحتلام واسبابه وطرق علاجه ؟

الاحتلام هو تجربة يمر بها الشخص اثناء نومه وتكون مصحوبة بأحلام مثيرة لكن لماذا يحتلم الرجل وما هي اضرار الاحتلام الصحية وطرق العلاج وتخفيف حدوث الاحتلام.

الاحتلام هي مجموعة عوارض تحدث للشخص اثناء نومه وينتج عنها قذف للسائل المنوي.

يحدث الاحتلام لجميع البشر تقريبا سواء من الذكور او الاناث، لكن وتيرته تكون اعلى لدى الذكور، ويختلف تكرار حدوثه حسب الشخص وحسب المؤثرات او المثيرات الجنسية التي يتعرض لها الشخص خلال النهار، كما انه يمكن ان يكون حالة مرضية تستوجب العلاج.

الاحتلام : هو تجربة يمر بها الشخص اثناء نومه وتكون مصحوبة بأحلام مثيرة غالبا ما تكون حالات جماع كامل او جزئي وتنتهي التجربة بالقذف.

ويستيقظ معظم الاشخاص مباشرة بعد حدوث الاحتلام مباشرة.

ويعد الاحتلام دليلا على وصول الفتى الى فترة البلوغ .

ويمر معظم البشر بهذة التجربة التي يعتبرها الكثيرون سيئة، اذ تسبب بعض الاحراج خاصة اذا تكرر حدوثها في فترات زمنية قصيرة.

ومما يؤدي الى زيادة تواترها بشكل كبير، مشاهدة الافلام الاباحية : اذ يتعرض الشخص لإستثارة مشاعره بصورة كبيرة مما يؤدي الى تفريغ هذة المشاعر المكبوتة بصورة لا إرادية اثناء الليل.

بعض انواع المأكولات : اذ تعتبر بعض انواع الاطعمة الغنية بالدهون وكذلك بعض انواع الشاي عوامل مساعدة لزيادة تكرار هذة الظاهرة حالات مرضية، اذ يمكن ان يكون الشخص مصاب بحالة اختلال هرموني تؤدي تكرار الاحتلام بصورة شبه يومية وفي هذة الحالة يجب ان يخضع للعلاج للتخلص من المرض.

اضرار الاحتلام الصحية: لا يؤدي الاحتلام الى اي ضرر صحي على جسد الرجل، لكنه يترك اثرا نفسيا سيئا اذ يشعر الشخص بالانزعاج والضيق، كذلك تهتز ثقته بنفسه في حالة تكرار تعرضه للاحتلام لأكثر من مرة في الاسبوع.

وقد يصاب الشخص بحالة من الاكتئاب ويلجأ الى العزلة.

وطرق العلاج وتخفيف حدوث الاحتلام افضل: طرق العلاج هي الابتعاد عن المثيرات الجنسية من صور وافلام اباحية وعلاقة غير منضبطة بالجنس الاخر، كذلك التخفيف من تناول بعض الاطعمة التي لها دور في زيادة التعرض لهذة التجربة، والبحث عن بعض المشروبات المهدئة مثل اليانسون، وفي حالة تحول الاحتلام الى حالة مرضية بحيث لا يمكن للشخص السيطرة عليها بوسائل بسيطة فإنه لا بد له من الحصول على علاج طبي متخصص للتخلص منها قبل تحولها الى مرض يؤثر في صحة الشخص البدنية والنفسية وقد يؤدي الى منع الشخص من اكمال حياته بشكل طبيعي والزواج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم