عرض الفيلم الايراني "البائع" في ساحة شهيرة وسط لندن

الخميس 16 فبراير 2017 - 13:05 بتوقيت طهران
عرض الفيلم الايراني "البائع" في ساحة شهيرة وسط لندن

ستشهد ساحة "ترافالغار" السياحية الشهيرة وسط لندن عرضاً عاماً مجانياً للفيلم السينمائي الايراني "البائع" المرشح لجائزة الاوسكار والفائز بجائزتين من مهرجان كان، وذلك تزامناً مع إقامة حفل الاوسكار 2017 في امريكا في 26 فبراير الجاري.

وسيحضر العرض اكثر من 10 آلاف مشاهد اضافة الى عمدة بلدية لندن "صادق خان" وجمع من الشخصيات السينمائية البريطانية مثل "مايك لي" المخرج الفائز بالسعفة الذهبية في كان، الذي سيلقي كلمة للجمهور.

وقد اعد برنامج عرض الفيلم في ساحة "ترافالغار" عمدة بلدية لندن الى جانب الممثلة الانجليزية"ليلى كول" والمنتج "كيت ولسن" والمخرج "مارك دون" .

وساحة "ترافلغار" او ميدان "ترافالغار" (Trafalgar Square) هي ساحة تقع في قلب لندن، وتعد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في بريطانيا عامة ولندن خاصة، وكانت تعد مركزا للتظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات والخطب السياسية وما زالت كذلك إلى الآن، وكذلك تعتبر أشهر نقطة تجمع في لندن لإقامة الاحتفالات، كاحتفال رأس السنة.

فيلم "البائع" رشح مع اربعة افلام اجنبية أخرى ناطقة بغير الانجليزية لجائزة الاوسكار.

يروي " البائع" قصة زوجين يمثلان في مسرحية "موت البائع" للمؤلف ارثر ميلر، وشارك في بطولة الفيلم شهاب حسيني وترانة علي دوستي وبابك كريمي، اضافة الى ممثلين معروفين آخرين.

وكان الفيلم قد شارك في مهرجان "كان" السينمائي الدولي 2016 وحصل على جائزتين : الاولى كانت جائزة افضل اخراج للمخرج فرهادي والثانية جائزة افضل ممثل للنجم شهاب حسيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم