السفير السعودي لدى الجزائر يعتبر جبهة بوليساريو "إرهابية"

الخميس 16 فبراير 2017 - 10:52 بتوقيت غرينتش
السفير السعودي لدى الجزائر يعتبر جبهة بوليساريو "إرهابية"

نشر المعارض السعودي الشهير محمد المسعري على حسابه الرسمي في تويتر تقريرا بشأن التصريحات المثيرة للجدل للسفير السعودي في الجزائر.


ووفقا لهذا التقرير أكد السفير السعودي لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح أن السعودية تدعم تطوير علاقاتها الثنائية مع الجزائر باعتبارها "دولة تتمتع بأهمية جيوسياسية ثقيلة في العالم العربي والقارة الأفريقية".

وجاء ذلك خلال حديثه مع صحيفة الرياض السعودية حيث صرح فيه: "إن السعودية ودول الخليج (الفارسي) قد أكدت مرارا على متانة علاقاتها الثنائية مع الجزائر" موضحا: "إن العلاقات الثنائية القائمة بين المملكة والجزائر شهدت تطورا غير مسبوق تحت رعاية "الملك" سلمان بن عبدالعزيز "والرئيس"عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية حيث قد أبرم البلدان مجموعة من الاتفاقيات الثنائية التي دخلت معظمها حيز التنفيذ ونتوقع المزيد من التطور في مجال التعاون الثنائي المشترك بيننا".

وشدد السفير في حديثه على دعم السعودية من موقف المغرب فيما يخص قضية الصحراء الغربية ودعا الأطراف الخارجية بعدم التدخل في هذه القضية قائلا: "إننا نرجو من الحكومة الجزائرية وكافة الأطراف الخارجية تبني الحياد وعدم التدخل في هذا الملف الذي يخص سيادة المغرب على أراضيها كما أن الدعم من مجموعة إرهابية قد قضت في سجلها الأسود مضجع الآمنين لم ولن يعتبر وسام شرف حتى تتقلدها دولة ما" حسب تعبيره.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم