اكبر بحيرة ايرانية.. شاهد ماذا تقدم للسياح +صور

الأربعاء 22 فبراير 2017 - 10:11 بتوقيت غرينتش
اكبر بحيرة ايرانية.. شاهد ماذا تقدم للسياح +صور

بالصور: تعتبر بحيرة "زريوار" أو "زريبار"، من أكبر وأجمل البحيرات الايرانية التي تقع في محافظة كردستان غرب ايران على بعد ۳ كلم من مدينة مريوان ومياهها حلوة ومصدرها الينابيع الجوفية أو مياه الأمطار. .

بحيرة «زريوار»..محطة سياحية جميلة في غرب ايران

هذه البحيرة من أجمل وأروع المناطق السياحية في مدينة "مريوان" التابعة لمحافظة كردستان ومياهها حلوة ومصدرها الينابيع الجوفية أو مياه الأمطار.

والبحيرة هذه تحظى بجميع معايير وشروط البحيرات الدولية وهي محاطة بالغابات الكثيفة ومختلف انواع اشجار البلوط الجميلة حيث ان هذه الميزة حولتها الى احد اهم المعالم والمحطات السياحية في غرب البلاد.

وفي كل سنة، خاصة في ابتداء فصل الربيع الذي يسموه الايرانيون بـ"عيد النيروز" يتوافد على هذه البحيرة عشرات الالاف من السياح الاجانب والايرانيين لمشاهدة روعة البحيرة وجمالها.

ايران ستشهد اقبال الملايين من السياح الاجانب

في صعيد منفصل، وصف الامين العام لمنظمة السياحة العالمية "طالب الرفاعي" ايران بانها من اكثر دول العالم جذابية، متوقعا ان تتحول ايران في المستقبل القريب الى وجهة للملايين من السياح الاجانب.

وقال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO)‎‏)، في مؤتمر صحفي قبل الافتتاح الرسمي لمعرض برلين السياحي (‏ITB‏)، في معرض رده على مستقبل صناعة السياحة في ايران بعد تنفيذ الاتفاق النووي: ما اشاهده في ايران، هو بداية لواحدة من اكبر التطورات السياحية ليس في ايران فحسب، وانما في جميع المنطقة.

واضاف: العام الماضي قمت بزيارة ايران وسافرت الى مدينة مشهد، وتأثرت كثيرا باجواء هذه المدينة، فمدينة مشهد تستضيف سنويا ۲٦ مليون زائر من داخل وخارج ايران، وفي نفس الوقت يجب ان نعترف ان الاماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة مثيرة للاعجاب جدا، وكما قلت فان ايران على اعتاب زيادة في عدد السياح الاجانب.

ولفت الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الى انه زار ايران عدة مرات، مشيرا الى ان طهران من الممكن ان تتحول الى مركز اقليمي للسياحة،

واضاف: ايران تمتلك ثقافة وتراث ثريين جدا، وان شعوب العالم متحمسة حاليا للتعرف على ايران التي فتحت ابوابها، فايران تمتلك قابليات كثيرة لتقدمها في صناعة السياحة، وهذا ما رأيته بأم عيني.

يذكر ان الدورة الخمسين لمعرض برلين السياحي المعروف بـ ITB‏ ويعد أهم معرض من نوعه على الصعيد العالمي، ويعقد للفترة من ۹ الى ۱۳ مارس/ آذار، وتشارك فيه ۱۸۷ دولة في عشرة آلاف غرفة.

وتشارك العشرات من شركات السياحة الايرانية سنويا في هذا المعرض، وستكون جزر المالديف ضيف شرف في معرض برلين السياحي هذا العام.


المصدر: اذاعة طهران العربية







 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم