بوتفليقة يظهر إلى العلن

الإثنين 20 مارس 2017 - 08:33 بتوقيت غرينتش
بوتفليقة يظهر إلى العلن

استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يوم أمس الأحد، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل. ويعتبر هذا الظهور الأول للرئيس بوتفليقة، منذ شباط/فبراير الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن أحمد أويحيى مدير ديوان بوتفليقة قوله: “الرئيس بوتفليقة يقوم بواجباته بشكل طبيعي وعلى أحسن ما يرام، ووضعه الصحي جيد جدا”.

وذكرت الوكالة أن مساهل قدم للرئيس بوتفليقة خلال اللقاء، “تقريرا عن الوضع السائد في المنطقة لا سيما في منطقة الساحل ومالي وليبيا”.

وكان مدير ديوان الرئاسة الجزائرية قد قال في وقت سابق من يوم الأحد: “الشائعات التي يتم تداولها حول الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة، ليست إلا دعاية مغرضة تروجها أوساط تكن العداء للجزائر.

ومنذ أن ألغت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل زيارتها إلى الجزائر التي كانت مقررة يومي الـ20 والـ21 شباط/فبراير الماضي، عاد الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة إلى الواجهة، فقد تحدثت أنباء عن تدهور حاد في حالة بوتفليقة الصحية.

ولم يظهر بوتفليقة البالغ من العمر 80 عاما للعلن منذ فترة، كما لم يلتق بخلاف ما هو متعارف عليه منذ توليه السلطة عام 1999، كبار المسؤولين الأجانب الذين زاروا الجزائر مؤخرا، على غرار وزير الخارجية الإسباني، ألفونسو جاستيس.

المصدر: روسيا اليوم

كلمات دليلية :

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم