في عملية خاطفة !!! ماذا أخذت القوات الأميركية من ريف دير الزور؟

الأربعاء 19 إبريل 2017 - 06:45 بتوقيت غرينتش
في عملية خاطفة !!! ماذا أخذت القوات الأميركية من ريف دير الزور؟

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم "داعش" قرب محطة T2 في بادية الميادين شرقي سوريا.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، إن طائرات من طراز أباتشي نفذت عملية إنزال لعشرات العناصر من القوات الخاصة الأمريكية للقيام بعملية خاصة استغرقت حوالي 20 دقيقة وبعدها خرجت القوات من المنطقة بعد تنفيذ العملية.
وأفاد موقع " inforeactor" بأن القاعدة T2 تقع في وسط الصحراء. ولا يوجد أي شيء ولا أي مدني أو "مسلح معتدل" حتى مسافة 10 كيلومترات حول القاعدة. لذلك، لم يكن هناك ما يمنع سلاح الجو التابع للتحالف الدولي تدمير هذه القاعدة الصغيرة. فإذا تم إرسال القوات الخاصة للقضاء على قياديي "داعش" — في مثل هذه الحالة أولا سوف يتم شن غارة جوية من أجل القضاء على أي مقاومة وقمع نقاط إطلاق العدو. ولكن لم يتم هذا. وعلاوة على ذلك، لا يوجد أي قيادي من تنظيم "داعش" في هذه القاعدة.
ووفقا لـ inforeactor، يمكننا أن نستنتج بأن القوات الأمريكية لم تكن مهمتها القضاء على المسلحين في القاعدة، وإنما أخذ شيء ما أو أحد ما معها من دون إيذائه جراء الضربات الجوية. وربما، كانت مهمة القوات الخاصة الأمريكية مسح بعض الأدلة أو أخذها معها. وبالتالي، يمكننا القول أن مهمة القوات الخاصة الأمريكية لم تكن القضاء على الإرهابيين.

المصدر: سبوتنيك

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم