طريقة عمل بسبوسة محشوّة بالقشطة...

الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 08:42 بتوقيت غرينتش
طريقة عمل بسبوسة محشوّة بالقشطة...

البسبوسة بالقشطة من الأكلات الشعبيّة والتقليديّة المحبّبة لدى جميع العائلات، تمتاز ببساطتها وسهولة تحضيرها بالمنزل ونجاحها بشكل كبير، و هنا سنقدمها لكي بالتفصيل.

المكوّنات:
ثلاث بيضات _ كوب من السميد _ نصف كوب من القشطة _ كوب من الزيت_ نصف كوب من السكّر _ ملعقة صغيرة من الفانيلا _ ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر _ ثلاثة أكواب من القطر.
القشطة:

كوبان من الحليب السائل _ أربع ملاعق كبيرة من النشا _ أربع ملاعق كبيرة من السكّر _ نصف كوب من القشطة.

القطر:

كوب من الماء _ كوبان من السكر _ ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
طريقة التحضير:

نضع البيض في وعاء متوسط الحجم، مع السميد، والزيت، والسكر، الفانيلا والبايكنغ باودر، نخلط المكونات جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، نرُصّ نصف كمية الخليط في صينيّة، ثمّ ندخلها إلى فرن مسخّن مسبقاً على حرارة 1800 درجة مئويّة ونتركها حتى تصبح الأطراف ذهبيّة اللون. نضع الحليب في قدر على النار، ونضيف النشا والسكر، ثمّ نقلب المكونات جيّداً حتى نحصل على مزيج متماسك. نرفع القدر عن النار، ثمّ نضيف الكريمة ونقلب من جديد حتى تتجانس المكوّنات. نخرج الصينيّة من الفرن، ثمّ نوزّع مزيج القشطة على الوجه، نسكب ربع كوب من الماء على ما تبقى من خليط السميد، ثمّ نخلط جيداً حتى تتجانس المكونات، نوزع خليط السميد على وجه القشطة، ثمّ نعيد الصينيّة إلى الفرن مدة خمس عشرة دقيقة حتى تنضج البسبوسة وتصبح ذهبيّة اللون. نخرج الصينية من الفرن، نقطع البسبوسة بواسطة سكين حادة، ثمّ نعيد الصينيّة إلى الفرن حتى يتحمّر الوجه.

لتحضير القطر: نضع الماء والسكر على النار ونحرك السكر حتى يذوب، ثمّ نضيف الليمون ونترك القطر على النار حتى يصبح كثيفاً يحتاج لمدة ما بين العشر دقائق إلى ربع ساعة ليصبح جاهزاً، يترك ليبرد بدرجة حرارة المطبخ، نسكب القطر البارد بعدها على البسبوسة الساخنة، ثمّ نتركها جانباً حتى تبرد قبل التقديم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم