ندوة لدراسة الاسلاموفوبيا بولاية نيويورك الاميركية

الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 08:05 بتوقيت غرينتش
ندوة لدراسة الاسلاموفوبيا بولاية نيويورك الاميركية

نظّم الإئتلاف الشعبي لمکافحة الإسلاموفوبیا في مدينة "ویست تشيستر" بولاية "نیویورك" الأمريكية ندوة لدراسة الإسلاموفوبیا، أمس الأول الأحد 16 یولیو / تموز الجاري،

ولقد ألقت محاضرة بهذه الندوة الطبيبة، ورئیسة الجمعیة النسویة الإسلامیة في أمریکا، "مه جبین حسن"، کما شارك محامي الجالية المسلمة في مدينة "ویست تشيستر" الأمريكية "خسرو والي" وبعض القادة الاسلاميين في هذه الندوة.
وحضر الندوة أکثر من 50 مواطناً أمریکیاً من غيرالمسلمين حیث إستمعوا الی ندوة تحدث فیها المحاضرون عن الجوانب المختلفة لظاهرة الإسلاموفوبیا ورواجه في المجتمع.
هذا ویذکر أن إئتلاف "ویست تشيستر" هو عبارة عن جمعیة شعبیة تجمع المناهضین والرافضین لظاهرة الإسلاموفوبیا والتطرف والعنصریة وینظمون بغیة ذلك محاضرات لإزالة الصور الخاطئة عن الدین الإسلامي.
وقد تحدث کل من قیادات المجتمع الإسلامي هناك لمدة 20 دقیقة عن تجاربهم والممارسات الناشئة من الإسلاموفوبیا التي قد تعرضوا لها، وبعض المفاهيم الخاطئة التي واجهوها في المجتمع ثم أجابوا على أسئلة المشاركين.

وقال المحامي للجالية المسلمة بمدينة "ويست تشيستر" الأمريكية، "خسرو الي": بما أن عملية الاسلاموفوبيا تتزايد يوماً بعد يوم، خلق هذا الاجتماع فرصة لغير المسلمين، لكي يسألوا أسئلتهم حول الاسلام ويلتقوا بالمسلمين.

المصدر: إكنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم