خطير.. استهداف بيت السيد السيستاني بعمل ارهابي

الأحد 30 يوليو 2017 - 08:34 بتوقيت غرينتش
خطير.. استهداف بيت السيد السيستاني بعمل ارهابي

اعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، انها احبطت مخطط "هجوم ارهابي" وصفته بالكبير، كان يستهدف مراقد الائمة الطاهرين في النجف الاشرف وكربلاء وسامراء المقدستين، اضافة الى منزل المرجع الديني سماحة السيد علي السيستاني.

وقال رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري، في تصريح نشرته صحيفة الصباح، في عددها لهذا اليوم، الأحد، (30 تموز 2017)، ان "تنظيم داعش قد اعد 3 عمليات ارهابية منفصلة وبقيادات قادمة من خارج البلاد، للاعتداء على مراقد الائمة في كربلاء والنجف الاشرف وسامراء، اصافة الى منزل المرجع الاعلى علي السيستاني ومسجد الكوفة والبصرة".

واوضح، ان الاعتداء كان سيتم عن طريق عدد من العجلات المفخخة، اضافة الى عشرات الانتحاريين من جنسيات مختلفة، وبالتعاون مع عصابات التهريب لتسهيل دخول الاسلحة والانتحاريين الى داخل المحافظات المستهدفة".

وتابع قائلا، أنه"بعد تأكيد معلومات مصادرنا، تم عرض ذلك المخطط الارهابي على القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي ووزير الداخلية،  قاسم الاعرجي، للموافقة على تنفيذ خطة استباقية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة باستخدام طائرات، القوة الجوية اف 16 بغارة جوية على مركز تجمع القوة الارهابية التي ستتوجه للأماكن المقدسة والبصرة".

واكد البصري، "وفقا لمعلوماتنا الموثقة؛ فقد تم تدمير سبعة اهداف كبيرة في مراكز تجمع الارهابيين، والعجلات المفخخة في منطقة الميادين السورية، وأطراف مدينة القائم، قبل انطلاقهم بساعات من تلك المضافات باتجاه اهدافهم في كربلاء والنجف الاشرف وسامراء والكوفة والبصرة، ما أدى إلى هلاك العشرات منهم".

المصدر: ان ار تي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم