خاص الكوثر : حكام السعودية الجدد يقتاتون على أزمة العوامية

الخميس 10 أغسطس 2017 - 13:28 بتوقيت غرينتش
خاص الكوثر : حكام السعودية الجدد يقتاتون على أزمة العوامية

افتعال ازمات داخلية بعد فشل الرهان السعودي على الازمات الخارجية ربما هي الوجهة الجديدة لحكام السعودية الجدد لتجاوز العقبات والتحديات التي تواجههم في الداخل بسبب استحواذهم على السلطة وتصفية البلاط والهيكلية الحاكمة من وجود الامراء المنافسين.

مقالات - الكوثر

ومن هذه الزاوية ينظر بعض المراقبين الى التصعيد السعودي على اتباع اهل البيت عليهم السلام في المنطقة الشرقية وتحديدا في محافظة القطيف ومدينة العوامية.. فالقواتالسعوديةتضيق يوما بعد يوم من دائرة محاصرتها للمدينة بعد جولات من القصف المدفعي والجوي على احيائها وازقتها وبفعل هذا العمل الاجرامي انتشرت مشاهد لآثار الدمارالهائل الذي خلفه القصف على أحياء العوامية من قبل قوات السلطة السعودية.

فقد هدمت قوات النظام السعودي الحي القديم في بلدةِ العوامية بالمنطقة الشرقية للمملكة.

ودمرت عشرات المباني في حي المسورة التاريخي الذي يتجاوز عمره الأربعة قرون ويقدرعدد السكان الذين تم تهجيرهم من الحي إلى بلدات وقرى مجاورة بعشرين ألفاً.
هذا فيما تعمدت السلطات الامنية في تسريب مشاهد اظهرت جنودا من القوات السعودية الخاصة يرقصون فرحا بما انجزوه في العوامية وسط الدمارالذي لحق بالمساجد والحسينيات ومنازل الناس ومحالهم التجارية.
رقص على دماء اهالي البلدة المحاصرة منذ اكثر من ثلاثة اشهر اجتياح مستمر ذهب ضحيته ثمانية وعشرين شهيدا وعشرات الجرحى عقابا للبلدة التي احتضت مئات الشباب الذين طالبوا بحقوق المواطنة المشروعة منذ العام الفين واحد عشر وها هوغيض النظام ضد العواميين بعد عدوان جهدت السلطات السعودية في الترويج له بحجة السعي لانماء حي المسورة وظهرت طبيعته الحقيقية في استهداف المدنيين الابرياء في احياء خارج الحي التاريخي الذي لا تتعدى مساحته ثمانية كيلومترات مربعة طاول الدمار مختلف احياء البلدة المحاصرة فضلا عن استهداف الاطفال والنساء والشيوخ.

 

بقلم : مصدق مصدق بور

كاتب ومحلل سياسي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم