ظريف والمبعوث الأممي إلى اليمن يشددان على ضرورة الوصول الى حلول سياسية في اليمن

الأحد 13 أغسطس 2017 - 08:26 بتوقيت غرينتش
ظريف والمبعوث الأممي إلى اليمن يشددان على ضرورة الوصول الى حلول سياسية في اليمن

أكّد محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية على ضرورة إنهاء الفاجعة الإنسانية والوصول الى حلول سياسية في اليمن، وذلك خلال المباحثات التي أجراها مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

هذا واستقبل وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ إسماعيل أحمد، وبحثا آخر التطورات اليمنية، كما جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية في هذا البلد والوصول الى حلول سياسية تنهي الأزمة فيه.

 بدوره أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري خلال لقائه لولد الشيخ دعم ايران لجهود منظمة الامم المتحدة لحل الازمة اليمنية سريعا، معتبرا نجاح هذه الجهود رهنا بالحيادية الكاملة للمنظمة والعمل لبناء الثقة بين اطراف النزاع.

واضاف، ان زيارته (ولد الشيخ) الى طهران تاتي في اطار جولته على مختلف الدول لاستقطاب الدعم لانجاح هذه المهمة والمسؤولية التي يتابعها في الوقت الحاضر.

وقال جابري انصاري، اننا ومنذ بداية الازمة اليمنية كنا نعتقد بان لا حل عسكريا لهذه الازمة كالازمات المماثلة لها في المنطقة وينبغي حل هذه المشكلة عبر الحل السياسي والمفاوضات المباشرة بين اطراف النزاع في اليمن ومراجعة صوت وراي الشعب اليمني.

واشار الى اهمية وقف اطلاق النار وانهاء الحرب المدمرة التي تستهدف كل شيء في اليمن والحصار الكامل المفروض عليه والذي ادى بصورة ما الى تشديد الامراض المختلفة ومنها الكوليرا. وتابع قائلا، اننا سنسعى في المرحلة الراهنة لتوفير امكانية نجاح مهمة منظمة الامم المتحدة والمندوب الاممي لحل الازمة سريعا والخروج من الاوضاع الراهنة.

وكان ولد الشيخ أحمد قد زار عددا من الدول المجاورة قبل زيارته الى طهران، ويزور إيران لإجراء مباحثات حول الملف اليمني. 

الوقت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم