اليوم...ورشة عمل بعنوان "فهم القرآن" في ألمانيا

السبت 16 سبتمبر 2017 - 14:24 بتوقيت غرينتش
اليوم...ورشة عمل بعنوان "فهم القرآن" في ألمانيا

ثقافة / الكوثر: تقام الیوم السبت 16 سبتمبر / أيلول الجاري ورشة عمل تحت عنوان "فهم القرآن" في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الألمانية "برلين".

وأعلن عن ذلك، المستشار الثقافي الايراني لدى ألمانيا، "سيد علي موجاني" مبيناً أن هذه الورشة التدريبية تعقد لمدة يوم واحد وتستهدف فئة الأساتذة والباحثين والراغبين في فهم القرآن، والمشاركة مفتوحة للجميع.

وأضاف أنه يتم مناقشة مواضيع مختلفة في هذه الورشة بما في ذلك القصص المشتركة للكتب السماوية، ونهج القرآن، والإنجيل والتوراة إلى القصص الدينية، وكذلك إختلافات هذه القصص في الديانات الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية، ويتحدث عن هذا الموضوع، القارئ المصري "محمد عامر".

وأشار سيد علي موجاني أنه يتم في جزء آخر من هذه الورشة، مناقشة الخصائص الموسيقية للقرآن وفهم الفرق والتمايز بين المقامات القرآنية والألحان، والأصوات المختلفة التي تستخدم من قبل القراء وذلك بحضور القارئ المصري "الشيخ محمد محمود محمد فرج".

وأوضح المستشار الثقافي الايراني لدى ألمانيا أن موضوع "خطّ القرآن وتأثيره ومکانته بين المسلمين" یعتبر من الفقرات الأخرى التی یتم مناقشتها في هذه الورشة، وسيتحدث في هذه الفقرة، الخطاط الألماني المسلم "حسن هابكو"، والخطاط الايراني "الشيخ بكلو"، والباحث من مركز الامام علي(ع) الاسلامي في مدينة "فرانكفورت" الألمانية "صادقي".

وأضاف "سيد علي موجاني" أن "تجويد القرآن والقضايا المرتبطة به" من المحاور الأخرى لهذه الورشة وتشرح الباحثة "مريم عمر" هذه الفقرة للمشاركين، قائلاً: يتم التطرق في هذه الورشة أيضاً الى مدى تأثير القرآن الكريم على حياة المسلمين في مجتمعات مختلفة.

تصنيف :

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم