الدفاع الروسية تختبر دبابات استراتيجية في مناورات "الغرب-2017"

الأحد 17 سبتمبر 2017 - 10:29 بتوقيت غرينتش
الدفاع الروسية تختبر دبابات استراتيجية في مناورات "الغرب-2017"

روسيا - الكوثر: اختبرت وزارة الدفاع الروسية، دبابة T-72BZ في مناورات "الغرب-2017" الروسية البيلاروسية الاستراتيجية، التي أثارت قلق الغرب والناتو.

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي، أن طواقم الدبابات تتدرب خلال المناورات على تنفيذ التحركات العسكرية وقطع المسافات الطويلة عبر المستنقعات والغابات، وتتدرب على إطلاق النار بالذخيرة الحية في مختلف الأوقات.

وكشفت عن أنها تختبر في المناورات دبابة T-72BZ المزودة بمحرك جديد بقوة كبيرة وعلبة سرعة أوتوماتيكية، وكاميرا للرؤية الخلفية إضافة إلى منظومة جديدة للتحكم بإطلاق النار.

وأشارت إلى أن الدبابات المذكورة قد زودت كذلك بأجهزة ومعدات جديدة، تتيح لقائدها التحكم بها بواسطة جهاز عرض مستقل.

يذكر أن وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية، كانتا قد أطلقتا في الـ14 من الشهر الجاري مناورات "الغرب-2017"، حيث تستمر المناورات في ستة حقول بيلاروسية وثلاثة روسية، في محاكاة لظروف المعركة الحقيقية، لتعزيز مدى التنسيق والتعاون بين قوات البلدين.

وأكد الجانبان، ولا سيما على خلفية الانتقادات والمخاوف الغربية، أن المناورات تحمل طابعا دفاعيا بحتا، وغير موجهة ضد أي طرف كان.

ويشارك في المناورات 12,7 ألف عسكري عن الجانبالبيلاروسي، و7,2 آلاف عن الجانب الروسي، إضافة إلى 70 طائرة ومروحية، و680 آلة وعربة عسكرية، بما فيها 250 دبابة و200 مدفع و10 سفن حربية، وغير ذلك من راجمات للصواريخ والقواذف.

تجدر الإشارة إلى أنه يربط جمهوريتي روسيا الاتحادية وبيلاروس اتحاد يعود لديسمبر 1999، حيث دخلت اتفاقية الاتحاد حيز التنفيذ في الـ26 من يناير 2000 بعد إقرارها في برلماني البلدين وتوقيع الرئيسين بوتين ولوكاشينكو عليها.

ويتبنى اتحاد روسيا وبيلاروس سياسات خارجية وأمنية ودفاعية، وله ميزانية مشتركة، وسياسة مالية ائتمانية وضريبية موحدة، وتعرفة جمركية موحدة، ومنظومتا طاقة واتصالات ومواصلات موحدة.

وتحتفظ بيلاروس وروسيا ضمن الاتحاد بسيادتها ووحدة أراضيها وأجهزة دولتها ودستورها وعلمها وشعارها.

المصدر: روسيا اليوم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم