أبو عزرائيل يكشف أوامر العبادي للحشد بشأن اجتياح كركوك!!

الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:33 بتوقيت غرينتش
أبو عزرائيل يكشف أوامر العبادي للحشد بشأن اجتياح كركوك!!

العراق - الكوثر رغم نفي مكتب رئيس الوزراء العراقي بصدور اية اوامر لاعادة كركوك الى سلطة الحكومة المركزية بالقوة العسكرية تصر بعض المواقع العربية على اتهام الحشد الخاضع لسلطة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء بذلك.

كشف "القيادي" في الحشد الشعبي، أيوب فالح الربيعي المعروف بـ"أبو عزرائيل"، الخميس، عن توجيهات تلقتها فضائل الحشد من رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص الهجوم على كركوك، حسب ما ادعته عربي 21 الممولة من قطر!!

ومع ان الموقع لم يشر الى المصدر الذي نقل منه تصريحات ابو عزرائيل، ولا الى منصب ابو عزرائيل الذي وصفه بالقيادي!!.. اضاف على لسان المشار اليه: إن "القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، اجتمع في المنطقة الخضراء (مقر الحكومة في بغداد) مع القيادات العليا العسكرية والأمنية"!!

وأوضح أن "العبادي أمر خلال الاجتماع، بضرورة استعداد الحشد الشعبي، والفرقة الذهبية، والشرطة الاتحادية، والقوات العراقية للانتشار ومهاجمة المناطق المتنازع عليها، وخصوصا كركوك".

ولفت إلى أن "جميع القوات العسكرية والأمنية جاهزة حاليا، وتنتظر أوامر القيادات العليا لبدء العمليات والانتشار في المناطق المتنازع عليها، إلا أنهم لا يريدون بأي شكل من الأشكال أن تكون هناك معارك مع  الكرد أو مع قوات البيشمركة".

وتوقع أبو عزرائيل "حصول تغيير كبير بإقليم كردستان خلال اليومين القادمين، ولذلك سننتظر هذه التغيرات ونحن مستعدون لحماية الشعب الكردستاني أيضا".

نفس الاتهام ردده زلماي خليل زاد سفير امريكا الاسبق في العراق واحد عرابي الانفصال الكردي، وزاد عليه باتهام اللواء سليماني، مطالبا القوات الامريكية بالتدخل العسكري في كركوك!

المصدر: عربي 21

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم