بمكون واحد... حاربي التجاعيد وحب الشباب

الخميس 12 أكتوبر 2017 - 15:34 بتوقيت غرينتش
بمكون واحد... حاربي التجاعيد وحب الشباب

الصحة_الكوثر: كل يوم يفاجئنا العلم باكتشاف فوائد المواد الطبيعية التي كنا نجهلها من قبل، هل تتخيلين أن علاج كثير من مشكلات بشرتكِ يوجد في زيت اللبان؟

الزيوت الأساسية لها فوائد مذهلة على الصحة والبشرة، واليوم نتناول معًا الفوائد العظيمة للزيت المستخلص من اللبان الدكر، الذي أثبت العلم فوائده المذهلة في محاربة السرطان وتخفيف التوتر وتقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دوره في توازن الهرمونات وسهولة الهضم وصحة الأسنان والتخلص من بعض الجراثيم والبكتيريا الضارة.

سنركز أكثر في هذا المقال على فوائد استخدام زيت اللبان الدكر على البشرة، نظرًا لاحتوائه على مادة الكولاجين التي يذهب وراءها خبراء التجميل في كل المستحضرات للحصول عليها لما لها من تأثير مذهل على صحة البشرة وشبابها.

1. صحة ونضارة الجلد:

يحتوي زيت اللبان الدكر على مواد مضادة للالتهابات وحب الشباب والشيخوخة والجراثيم والنتوءات الجلدية، هذه الخصائص الخرافية تجعل بشرتك تبدو أجمل وأكثر شبابًا مما هي عليه.

2. علاج حب الشباب:

زيت اللبان من المواد الطبيعية المضادة والقاتلة للجراثيم، وبذلك فهو مطهر طبيعي للبشرة، وكثير من البلدان العربية تستخدم اللبان الدكر في تبخير المنزل عن طريق حرقه للتخلص من الجراثيم الموجودة في المنزل بطريقة طبيعية، هذه الميزة هي ما تجعله علاج قوي وفعّال لحب الشباب الناتج عن تكوّن الجراثيم على الجلد.

3. التخلص من آثار حب الشباب:

علاج حب الشباب لا يكفي لتظهري ببشرة جميلة ومتألقة، فالندوب التي تتركها الحبوب وراءها على البشرة تفسد جمالها، زيت اللبان له قدرة كبيرة على التخلص من آثار حب الشباب في وقتٍ أقل وبفاعلية، لما يحتويه من مواد مطهرة للجلد.

4. مقاومة للشيخوخة المبكرة:

زيت اللبان الدكر واحد من أفضل الزيوت الطبيعية المقاومة لشيخوخة الجلد، لاحتوائه على مواد من خصائصها تنشيط الجلد ومنع الترهل، ومحاربة الجذور المتكونة والتي تسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

5. السيطرة على إفراز البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات الجلدية، زيت اللبان يساعد في تجفيف البشرة الدهنية وتصغير المسام الكبيرة التي تتكون داخلها الجراثيم بسهولة، ثم يعمل على تنقيتها بشكل مستمر لتظهر برّاقة ولامعة.

6. محاربة علامات التمدد:

ظهور علامات التمدد (Stretch marks) على الجلد من أكثر الأعراض شيوعًا في الحمل والولادة أو فقدان الوزن الزائد، الخبر السار هو أن زيت اللبان الدكر يساعد تدريجيًا في التخلص من علامات التمدد، ادهني بإصبعك مكان العلامات بقطرات من زيت اللبان في حركة دائرية منتظمة.

7. ترطيب البشرة الجافة:

البشرة الجافة والجلد المتشقق يمكن ترطيبه بإضافة قطرة من زيت اللبان على كريم البشرة، ثم دهان المنطقة المتضررة أو المتشققة، بدايةً من الوجه ووصولًا إلى تشققات القدمين.

8. التخلص من الالتهابات:

يحتوي زيت اللبان الدكر على مواد مضادة للالتهاب، ومن ثم له القدرة على تخفيف أي نوع من الالتهابات الموجودة على بشرتك، ومنها حب الشباب والأكزيما وحروق الشمس والصدفية وأي نوع آخر من الالتهابات الجلدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم