هذا ما طلبته عقيلة طالباني من القيادات العراقية في كردستان وبغداد

الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:22 بتوقيت غرينتش
هذا ما طلبته عقيلة طالباني من القيادات العراقية في كردستان وبغداد

العراق_الكوثر: دعت هيرو إبراهيم أحمد القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني، عقيلة الرئيس العراقي الراحل، جلال طالباني، الخميس، القوات العراقية والبيشمركة الى ضبط النفس، مطالبة الاطراف السياسية الى إجراء حوار تحت سقف الدستور.

وأوضحت أحمد في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام تابعة للإتحاد الوطني الكردستاني اليوم 12 تشرين الاول 2017 أن "تهدئة الاوضاع في كركوك تشكل أولوية بالنسبة لنا".

ودعت القوات العراقية والبيشمركة الى الحفاظ على أمن المناطق المتنازع عليها، مطالبة القوى السياسية الى البدء بمرحلة جديدة بعد الاستفتاء.

وأشارت عقيلة طالباني الى أن "الشعب الكردي يواجه مخاطر جسيمة"، داعية الى بدء حوار مع بغداد على اساس الدستور.

وكان بافل طالباني نجل السكرتير السابق للاتحاد الوطني الكردستاني، الراحل جلال طالباني، قال في وقت سابق من اليوم إن "قوات البيشمركة تواجه المخاطر مع الجيش العراقي جنبا الی جنب"، مضيفا أن "المناطق المتنازع عليها بحاجة الی ادارة مشتركة".

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل اعلام تابعة للإتحاد الوطني الكردستاني اليوم 12 تشرين الاول 2017 أن"البيشمركة والقوات العراقية تواجهان البعض في تطور غير مرغوب".

ودعا الی تشكيل مجلس محافظة جديد لكركوك، مضيفا أن "كركوك بحاجة الی ادارة مشتركة وفق نتائج الانتخابات"، وأكد أن "كركوك بحاجة الی محافظ جديد ان لزم الامر".

المصدر: nrt

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم