وزير خارجية قطر مستعرضا برنامج الكواري لرئاسة اليونيسكو: متكامل مستشرف للمستقبل

الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 07:24 بتوقيت غرينتش
وزير خارجية قطر مستعرضا برنامج الكواري لرئاسة اليونيسكو: متكامل مستشرف للمستقبل

قطر-الكوثر: نشر وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، برنامج حمد الكواري، المرشح لمنصب رئيس منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة أو ما يُعرف بـ"يونيسكو،" واصفا البرنامج بأنه "متكامل مستشرف للمستقبل."

جاء ذلك في تغريدة للوزير القطري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: "في باريس لدعم مرشح دولة قطر الدكتور حمد الكواري لرئاسة اليونسكو .. برنامج متكامل مستشرف للمستقبل."
وجاء في برنامج الكواري: "إن العالم تغيير بصورة كبيرة منذ بداية اليونيسكو قبل 70 عاما، التغيير الذي يمكن أنه بات أكبر منذ بداية القرن الـ21.. الحاجة إلى التعددية الثقافية بات واضحا تماما كما باتت الحاجة إلى حق حماية الهويات الثقافية.. الملايين من الشباب والنساء ومن الناس الذين عانوا على هذه الأرض فقدوا الأمل نتيجة الظروف المعيشية بشتى صورها.. وظلال ذلك يمتد بلا نهاية وبنتائج كاريثية في بعض الأحيان: الهجرات الجماعية والعزلة الثقافية وبروز التعصب والإرهاب. نجد أنفسنا بمواجهة أزمة قيم تهدد العالم بأسره."

ويشار إلى أن قطر تصدرت ، نتائج الجولة الرابعة من التصويت على منصب المدير العام لليونسكو، فيما تعادلت أصوات مصر وفرنسا، لتتجه الدولتان إلى تصويت آخر لحسم صاحب المركز الثاني، الذي سينافس قطر في الجولة النهائية.
المصدر: CNN
25 104

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم