خزاعي: الثقة بايران ازدادت ولا تاثير لقرار ترامب على اجتماع البنك الدولي

الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:14 بتوقيت غرينتش
خزاعي: الثقة بايران ازدادت ولا تاثير لقرار ترامب على اجتماع البنك الدولي

ايران-الكوثر: أكد مساعد وزير الاقتصاد والمالية رئيس منظمة الاستثمارات والمساعدات التقنية الاقتصادية الايرانية محمد خزاعي، بان ثقة الدول بايران قد ازدادت، معتبرا قرار ترامب المرتقب حول ايران والقضية النووية بانه لا تاثير له على اجتماع البنك الدولي.

وفي تصريح له، قال خزاعي في الرد على سؤال فيما اذا كان قرار ترامب المرتقب اليوم الجمعة حول الاتفاق النووي وايران سيؤثر على انشطة الوفد الايراني وكذلك الاجتماع السنوي للبنك الدولي: ان البنك العالمي كمنظمة الامم المتحدة وسائر المؤسسات الدولية هي مؤسسة تضم اكثر من 190 عضوا وبطبيعة الحال فان لبعض الدول والقوي نفوذا بحيث يكون لها تاثير في بعض القرارات المتخذة الا انها لا تاثير لها في مسيرة انعقاد الاجتماع واللقاءات.
وتابع ان اللقاءات ستتم على اساس العلاقات الثنائية التي تمتلكها الجمهورية الاسلامية الايرانية مع الكثير من الدول.
ونوه خزاعي الى انه كانت هنالك لايران خلال الاشهر الاخيرة اتفاقيات مالية مع بنوك اسيوية واوروبة كبرى، واضاف ان الاجواء الان تشهد تغييرا وان ثقة الكثير من الدول قد ازدادت بايران وانتبهت الى ان مصالحها الاقتصادية تستوجب ان تفكر بصورة مستقلة وان يكون لها رد فعلها الخاص بها ازاء التطورات السياسية الحاصلة في الغرب.
واوضح بانه ستكون لوزير الاقتصاد والمالية نحو 10 لقاءات مع نظرائه من اوروبا واسيا والدول الجارة والتي لها علاقات اقتصادية مهمة جدا مع ايران، فضلا عن المشاركة في اجتماع اللجنة التنموية التابعة للبنك الدولي.
كما نوه الى ان وزراء مجموعة الـ 24 في البنك الدولي ومن ضمنهم ايران سيعقدون اجتماعا تشاورا جماعيا للبحث في سبل تعزيز مكانة المجموعة في البنك والتعاون بين الاعضاء.

25 104

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم