هيلغا شميت تدعو ترامب للالتزام بالاتفاق النووي

الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:38 بتوقيت غرينتش
هيلغا شميت تدعو ترامب للالتزام بالاتفاق النووي

اوروبا - الكوثر دعت مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي هيلغا شميت، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للالتزام بالاتفاق النووي وعدم تقويضه من جانب واحد.

وأوردت صحيفة "شبيغل" الألمانية، نقلا عن شميت قولها: إننا نتوقع من جميع الأطراف الالتزام بالاتفاق النووي مادامت إيران ملتزمة به وتنفذه.

وحذرت شميت من تصعيد التوتر وقالت: لدينا الآن أزمة نووية مع كوريا الشمالية ولسنا بحاجة إلى أزمة نووية أخرى في الشرق الأوسط.

وأكدت بأن الاتحاد الأوروبي يرغب بقوة بتنفيذ الاتفاق النووي تماما، وقالت "إن الاتفاق النووي هو حصيلة 12 عاماً من المفاوضات الشاقة والتي أسهمت في تعزيز الأمن في العالم" و"أوقفت مصدر خطر الانتشار النووي غير المنضبط" حسب تعبيرها.

ورفضت شميت أن يجري التفاوض من جديد مع إيران للوصول إلى اتفاق جديد، وقالت: لا ينبغي نسيان هذه القضية وهي أن هذا الاتفاق هو لعدم الانتشار ويحقق هذا الهدف تماماً لذا فإنه لا حاجة إلى مفاوضات جديدة.

وقالت: إن القضية النووية مع إيران ليست اتفاقاً لحل النزاعات الإقليمية.. هنالك مشاكل مهمة مثل الأوضاع التي لا تطاق في سوريا واليمن، إلا أننا نسعى لحل هذه المشاكل في اجتماعات أخرى.

104/24

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم