ما هي رسالة "أهالي الحويجة واطرافها" للمرجع السيد السيستاني؟

الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 14:52 بتوقيت غرينتش
ما هي رسالة "أهالي الحويجة واطرافها" للمرجع السيد السيستاني؟

العراق_الكوثر: بتوجيه مباشر من مكتب المرجعية المباركة توجهت لجنة الاغاثة التابعة له يوم الاربعاء الموافق 11/10/2017 الى مدينة الحويجة لنقل المساعدات الغذائية والانسانية المقدمة من المرجعية الى أهالي القرى المحررة من عصابات داعش الاجرامية.

 وهي كل من : قرية المهيري وقرية وحوض سبعة شيخ ناظم العاصي وقرية حوض سته وقرية تل علي وقرية شاووك وقرية المصطفى وقرية قبزوعة وقرية القاسمية وقرية سليمان الغربي وقرية الزهدية.

وبحسب تقرير للجنة الاغاثة التابعة لمكتب المرجع الديني السيد السيستاني، فقد تم توزيع 2300 سلة غذائية و16000 قطعة ملابس مختلفة الاحجام على كل افراد هذه القرى ، لقد وصف اهالي الحويجة تواجد وفد المرجعية بينهم وفي قراهم بانه يوم عيد وقالوا: "كنا ننتظر مجيئكم بفارغ الصبر بعد طول فراق دام اكثر من ثلاث سنوات ولم نصدق انه يأتي يوم ونتحرر من داعش ونلتقي باهلنا من الوسط والجنوب، والحمد لله ان تم هذا ببركة فتوى سماحة السيد السيستاني الذي اصبح خيمة لكل العراق".

والقى بعض الاهالي اشعارا واهازيجا وكلمات تعبر عن عمق المحبة والتكاتف بين العراقيين وقال احد الاخوة من قرية حوض سبعة قرية ناظم العاصي : بان سماحة السيد السيستاني اعطى للعراقيين وللعالم درسا بليغا في التعايش السلمي ونبذ الطائفية المقيتة..

هذا وقد روى الاهالي قصصا مروعة عن ارهاب داعش وعن اثار الجوع والإعدامات التي يقوم بها لكل من يعارض افكاره وقال رجل كبير يدعى ابو هادي من قرية سليمان الغربي ان داعش اعدم له ثلاثة ابناء بسبب وجود اخوة لهم  يعملون في الدولة. 

وتحدثوا عن نقص المواد الاساسية وخصوصا الادوية وبعض المستلزمات الطبية قد طلبوا من اللجنة  بعضا منها للنقص الشديد او لانعدامها.

ووعدهم اعضاء اللجنة بنقل طلباتهم الى مكتب المرجعية كما وكلفوا الوفد بايصال سلامهم ودعائهم لسماحة السيد السيستاني وشكرهم له على كل مايقدمه مكتبه للعراقيين كافة.

المصدر: لجنة الاغاثة التابعة لمكتب المرجع الديني السيد السيستاني

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم