آل الشيخ يصطف مع محمد بن سلمان ضد الأمراء الفاسدين.. لأن الشريعة أمرته بذلك!!

الأحد 5 نوفمبر 2017 - 10:36 بتوقيت غرينتش
آل الشيخ يصطف مع محمد بن سلمان ضد الأمراء الفاسدين.. لأن الشريعة أمرته بذلك!!

السعودية ـ الكوثر: دفعة واحدة، فاقت هيئة كبار العلماء في السعودية التي يتزعمها المفتي الوهابي عبد العزيز آل الشيخ، من سباتها الذي طال عقود منذ تأسيسها، وقالت: إن "محاربة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب"، مشددة على أن "الشريعة الإسلامية تأمر به".

يأتي ذلك في أول تعليق للهيئة على توقيف العشرات من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين بتهم الفساد، بعد ساعات على صدور قرارات ملكية.

محاربة الفساد تأمر به الشريعة الإسلامية، وتقضي به المصلحة الوطنية، ومحاربته لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب!!

ومعروف ان فتاوى الهيئة من نوع "تحت الطلب" فمتى يحتاج الملك فتوى تبرر سياساته يستعين بها، حتى لو كان بادخال القوات "الصليبية" الى المملكة او تحريم الدعاء للمقاومين بوجه الاحتلال الصهيوني!!

 وقالت الهيئة في بيانها الذي نشرته في صفحتها على "تويتر": "حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد".

محاربة الفساد تأمر به الشريعة الإسلامية، وتقضي به المصلحة الوطنية، ومحاربته لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب.

يذكر أنه بعد ساعات قليلة من إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي، اعتقلت السلطات 11 أميرا، وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين، من بينهم الأمير الوليد بن طلال ووزير المالية السابق إبراهيم العساف.

وتسارع هيئة كبار العلماء إلى تأييد القرارات التي تصدر عن البلاط الملكي في البلاد، لاسيما تأييدها مؤخرا لقرار السماح بقيادة المرأة للسيارة بعد سنوات من منعها.

الهيئة المذكورة لا يحركها الحكم الشرعي ولا الخوف من الله، بل مصلحتها وتبعيتها للحاكم وان كان جائرا وضرب ظهر اعضاءها بالسوط!!.. والا اين كانت كل هذه السنوات من اولئك الفاسدين؟!!

عربي21

101

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم