اللواء باقري: تم احباط جميع الاعمال الارهابية التي استهدفت مسيرة الاربعين

الخميس 30 نوفمبر 2017 - 13:43 بتوقيت غرينتش
اللواء باقري: تم احباط جميع الاعمال الارهابية التي استهدفت مسيرة الاربعين

ايران ـ الكوثر: أعلن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان جميع الاعمال الارهابية التي استهدفت مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) قد تم احباطها وجرت المراسم في ظل الامن الكامل.

وخلال مراسم تكريم المسؤولين في لجنة الاربعين اليوم الخميس، قال اللواء باقري، انه في ضوء الهزائم الاخيرة لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا فمن المحتمل ان  يقوم هذا التنظيم الارهابي باجراءات ما خلال زيارة الاربعين في العام القادم لذا فان بذل الجهود للرقي بمستوى الامن يجب ان يدرج في جدول الاعمال.

واوضح بان المحادثات مازالت مستمرة لفتح معبر خسروي (غرب) امام زوار الاربعين والذي وافق عليه الجانب العراقي، ونامل بان يتحقق هذا الامر في ضوء المتابعات الحاصلة.

واضاف اللواء باقري، ان القوات المسلحة فضلا عن توفير الامن قد بادرت لتقديم الخدمات في الامور الصحية والرفاهية ايضا ونفذت اجراءات جديرة بالتقدير.

واقترح رئيس الاركان الايرانية، عقد اجتماعات لجنة الاربعين شهريا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع مستوى الخدمات واجراء المراسم بصورة افضل.

واكد ضرورة تنظيم وتوسيع المساعدات الشعبية لاقامة المراسم بافضل صورة ممكنة، وان تتولى المؤسسات الحكومية دورا اكبر في مسالة الاسكان والتغذية والصحة والعلاج للزوار.

كما اكد ضرورة خفض نفقات الزوار وقال، انه علينا اجراء محادثات مع الجانب العراقي لخفض النفقات للزوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم