ثلاثة طرق سحرية لعلاج التهاب اللوزتين عند الكبار والاطفال في يوم واحد

الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:40 بتوقيت غرينتش
ثلاثة طرق سحرية لعلاج التهاب اللوزتين عند الكبار والاطفال في يوم واحد

علوم وتكنولوجيا_الكوثر: يعتمد علاج التهاب اللوزتين على معرفة السبب فقد يكون سببه فيروسياً أو بكتيريياً، ويمكن الكشف عن ذلك عن طريق استخدام اختبار البكتيريا السّريع، أو عن طريق مسحة الحلق، لكنّ الالتهاب الناتج عن الفيروس يكون فيه الجسم قادراً على محاربة المرض والعدوى من تلقاء نفسه، فيحتاج فقط إلى علاجات مساعدة لتخفيف الأعراض، مثل: السعال، وارتفاع الحرارة. أمّا إذا كانت البكتيريا هي السبب، فيجب مراجعة الطبيب ليصف للمريض مضاداً حيويّاً مناسباً، وفي العادة تستمرّ الفترة العلاجية إلى عشرة أيام

علاج التهاب اللوزتين بالملح والفلفل والليمون للكبار 

قم بتناول خليط يتكون من الماء الدافئ وعصير الليمون، مع قليل من الملح والفلفل الأسود المضافه إليه ليساعدك على مكافحه مرض التهاب اللوزتين. يعد هذا المشروب واحد من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب اللوزتين لأنه يوفر الإغاثة الفورية والراحة من الألم الناجم بسبب التهاب اللوزتين.

اقرا ايضآ:علاج التهاب اللوزتين.. أفضل وأسرع طريقة !

اقرأ ايضآ:ما علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال

اقرا ايضآ: نصائح مهمة يجب مراعاتها عند الاصابة بالتهاب اللوزتين عند الاطفال

 اقرأ ايضآ:طرق علاج التهاب اللوزتين عند الكبار في المنزل

علاج التهاب اللوزتين بالتين

خذ بعض التين وقم بإضافته إلى ماء مغلي. و سوف تحصل على عجينة من هذا الخليط. قم بوضع هذه العجينة مباشرة على الجزء الخارجي من الحلق. هذا لن يساعدك فقط فى التخلص من التهاب اللوزتين ولكن أيضا سوف يوفر الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من الألم الناجم بسبب التهاب اللوزتين على الفور تقريبا.

 

علاج التهاب اللوزتين بالبابونج

يعد البابونج من أحد العلاجات المنزليه الفعاله لمقاومه التهاب اللوزتين. كل ما عليك القيام به هو شرب بعض الشاي الساخن المصنوع من أوراق البابونج. او تناول شاي بالأعشاب مثل النعناع و الزنجبيل فمشروب الشاى بالأعشاب يساعد أيضا فى التخلص من التهاب اللوزتين بشكل فعال.

كانت هذه بعض العلاجات المنزلية الأكثر فعالية التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين بسهولة. تذكر، أنه من المهم جدا بالنسبة لك الأقلاع عن العادات السيئه كالتدخين أو تناول الكحوليات خصوصا في وقت التهاب اللوزتين. فالتدخين هو السبب الرئيسي الذى يؤدي الى تفاقم حالة التهاب اللوزتين، ويسبب لك المزيد من الألم وتهيج في الحلق.

وبالتالي، للتخلص من التهاب اللوزتين بشكل فعال تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات الإيجابية في أسلوب حياتك بصرف النظر عن هذه العلاجات المنزلية. أيضا،يجب ان تعى  أن بقائك فى حاجه الى الماء طوال الوقت  اثناء معاناتك من التهاب اللوزتين  يساعد في الحد من فرص المعاناة من الحمى

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم