انطلاق الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين + فيديو

الإثنين 12 مارس 2018 - 08:22 بتوقيت طهران

انطلاق الحفل الافتتاحي لـ"الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين"، في بيروت، لدعم القضية الفلسطينية ورفض الممارسات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة.

 

لبنان – الكوثر

 

انطلق الحفل الافتتاحي لـ"الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين"، مساء أمس الأحد، الذي تنظمه الحملة العالمية للعودة الى فلسطين في منطقة الجية جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، وسيستمر الملتقى حتى مساء يوم الاربعاء القادم في 14 آذار/مارس، ذلك دعما للقضية الفلسطينية ورفضا للممارسات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة.

 

ويتخلل حفل الافتتاح فعاليات عديدة يتخللها رسائل تضامنية مع الشعب الفلسطيني وكلمات للعديد من المشاركين، حيث من المفترض ان تتناول بشكل اساسي المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية لا سيما بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي، والقرار بنقل السفارة الاميركية في كيان الاحتلال من تل ابيب الى القدس في شهر مايو/أيار المقبل والسبل المتاحة للتصدي لهذا القرار.

 

كما سيتخلل الملتقى فعاليات ولقاءات وندوات حوارية تتناول الى جانب قضية القدس واعلان ترامب حولها، مسائل أخرى كقضية الاسرى في سجون الاحتلال والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بكل شرائحه، قضية الاستيطان في الاراضي المحتلة، ومعاناة اللاجئين، والحصار الذي يتعرض له قطاع غزة، وسيتخلل الملتقى شهادات حية لمشاركين من الداخل الفلسطيني، بالاضافة الى كلمات لعدد من الشخصيات السياسية وقيادات المقاومة.

 

وسيبحث الملتقى في أهمية عمل المجتمع المدني دوليا وإقليميا وإمكانية استثماره بشكل اكبر في دعم الحق الفسلطيني ومواجهة الانتهاكات والمشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية، ودور وسائل الاعلام في إبراز مظلومية الشعب الفلسطينية والانتهاكات التي يتعرض لها بما يخالف القوانين والاعراف الدولية، تمهيدا لصدور بيان ختامي وتوصيات لدعم قضية فلسطين.

 

كما سيقام في ختام فعاليات الملتقى جولة للمشاركين على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة للاطلاع عن كثب على الوضع هناك، وزيارة موقع انطلاق مسيرة العودة عام 2011 في بلدة ماروس الراس الجنوبية، حيث ارتقى عدد من الشهداء هناك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 12 مارس 2018 - 08:22 بتوقيت طهران

تعليقات