طائرات التحالف الدولي تقوم بطلعات استفزازية فوق الحدود السورية العراقية!

الأربعاء 11 إبريل 2018 - 09:04 بتوقيت غرينتش
طائرات التحالف الدولي تقوم بطلعات استفزازية فوق الحدود السورية العراقية!

سوريا - الكوثر: رصدت مصادر مساء امس تحليقا مكثفا لطائرات التحالف الدولي على ارتفاع منخفض فوق التنف قرب الحدود السورية العراقية.

وذلك بعد فشل مجلس الامن الدولي في تبني أي من مشاريع القرارات الثلاثة التي عرضت عليه بشأن إنشاء آلية للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، بينما تتجه الأنظار إلى واشنطن حيث من المتوقع أن يتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب وحلفاؤه قرارا بتوجيه ضربة عسكرية للبلد.

وقالت المصادر إن الطائرات حلقت “على ارتفاع منخفض قرب الحدود السورية العراقية” فوق منطقة التنف، حيث تقع قاعدة عسكرية للتحالف في إطار جهوده العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي التي انطلقت قبل سنوات.

ومن جهة اخرى قالت وسائل إعلام إسرائيلية، امس، أن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى التأهب تحسبا لرد إيراني على الغارة التي استهدفت مطار التيفور العسكري السوري، ووسط ترقب لأي ضربة غربية.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن التأهب العسكري خاصة على الجبهة الشمالية يأتي بينما تتوقع أوساط قيام الولايات المتحدة بشن ضربات ضد مواقع في سوريا بعد هجوم كيماوي أدى إلى مقتل أكثر من 60 مدنيًا سوريًا في مدينة دوما بالقرب من العاصمة دمشق بحسب الاعلام الاسرائيلي.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، كشف خلال اجتماع أمني أن واشنطن ستوجه ضربة عسكرية للنظام السوري ردا على الهجوم الكيماوي.

راي اليوم

24-101

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم