شاهد بالفيديو.. هذا ما يفعله الجنود الأمريكيون في صحراء الكويت

الجمعة 22 يونيو 2018 - 14:08 بتوقيت غرينتش

العالم الاسلامي _الكوثر:أثار مقطع فيديو، قيل إنه للتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت، جدلًا واسعًا وانتقادات حادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، طالت رئيس الحكومة، الشيخ «جابر مبارك الحمد الصباح»، وعددًا من الوزراء.

ونشر حساب غير موثق على «تويتر» تحت اسم (حراك)، مقطع فيديو «لعدد من الجنود الأمريكيين في منطقة صحراوية، يقومون بحرق أسلحة وسيارات».

وأعرب ناشطون كويتيون عن استيائهم من «استخدام أرض الكويت لردم نفايات الأسلحة الأمريكية»، متسائلين عن دور الحكومة في الحادثة والخطوات التي اتخذتها للحد من الآثار السلبية لها.

وانتقد الحقوقي «صلاح الهاشم» الحكومة؛ بسبب ما قال إنه «تفجير الجيش الأمريكي للأسلحة المنتهية الصلاحية بدون رقابة حكومية، أو ممثل لوزير الدفاع الكويتي».

ووجه أسئلة لوزيري الصحة والإسكان «حول علمهم بهذه الحادثة والاحتياطات المتخذة لحماية البيئة والسكان، مطالبًا باستجواب رئيس الحكومة ووزير الدفاع حول هذا العمل المهين للبلد».

وعلق الناشط الكويتي «بن ثويمر»، قائلًا: «إي هذا صحيح، لازم بأسرع وقت الحكومة تتدخل، هذا خطير ومميت لا ينتهي للعلم نصف العمر الافتراضي ألف سنة، للعلم سيسبب التصحر وقتل الشعب من أمراض الغدد والعظام وجميع أنواع السرطان، الله يشافي الجميع. لازم لازم تتدخل الحكومة».

بدوره، قال الضابط في الجيش الكويتي «منجد البدر»، إن «تفجير الذخيرة المنتهية صلاحيتها إجراء طبيعي لكل جيش، وما يفجر ليس له ضرر بيئي».

ولم يحدد صاحب الحساب الذي نشر المقاطع تاريخ تسجيلها، كما لم تصدر السلطات الكويتية، أي بيان رسمي لحد الساعة، يوضح ملابسات الحادث، ويضع حدًا للجدل المثار حوله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم