خطير جدا ... "إسرائيل" تحضر لقصف العراق (مرفق بخريطة الأهداف)

السبت 21 يوليو 2018 - 12:56 بتوقيت غرينتش
خطير جدا ... "إسرائيل" تحضر لقصف العراق (مرفق بخريطة الأهداف)

العراق _ الكوثر:

نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها اليوم السبت عن مصادر مطلعة  أن إسرائيل حددت لائحة أهداف داخل الأراضي العراقية، تمهيداً لضربها، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سورية.

وقالت الصحيفة انها حصلت من هذه المصادر، على صور جوية حصرية، التُقِطت في الشهرين الماضيين، لتلك الأهداف التي تنوي إسرائيل ضربها، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت.

ولفتت المصادر إلى أن إسرائيل قصفت الأسبوع الماضي موقعاً في سورية، زعمت انه للحرس الثوري قرب الحدود العراقية بعيداً جداً عن الخطوط الإسرائيلية الحمراء في سورية.

ومن شأن تنفيذ هذا التهديد الإسرائيلي أن يمثل تغييراً في قواعد اللعبة، وربما يكون محاولة من تل أبيب لتوسيع خريطة المواجهة مع إيران، بعد بدء سيطرة  القوات السورية على محافظة القنيطرة الحدودية مع القسم الذي تحتله إسرائيل من الجولان.

كما يأتي هذا التهديد الإسرائيلي وسط تقارير عن إمكانية انسحاب أميركي من قاعدة التنف في المثلث الحدودي بين العراق وسورية والأردن، والتي تلعب دوراً في مراقبة وإبقاء السيطرة الأميركية على الحدود العراقية- السورية.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم